كيف أتعامل مع مشاكل البشرة الحساسة؟ نصائح لا تهمليها

إن كنت تتساءلين كيف أتعامل مع مشاكل البشرة الحساسة؟ إخترنا أن نقدّم لك هذه المجموعة من النصائح التي تعيد إليك نضارة بشرتك وجمالها.

ias

إيجاد الطريقة المناسبة لعلاج مشاكل البشرة الحساسة ضروري خصوصصا بسبب الشوائب الكثيرة التي يمكن أن تعاني منها، من هنا أهمية أن تتبعي هذه المجموعة من النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك الحساسة.

شرب الماء

يعتبر الماء من المشروبات الأساسية للحفاظ على صحتك، كما أنّه يساعد على تنقية البشرة والتخلص من شوائبها. وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، من الضروري أن تواظبي على شرب الماء خلال اليوم بكمية لا تقل عن ليترين، وهو سيحافظ على الرطوب في البشرة ويمنع تهيّج البشرة الحساسة.

العناية بالبشرة الحساسة

ممارسة التمارين الرياضية

قد تتفاجأين من تأثير التمارين الرياضية على صحة بشرتك، وقدرته في تنقيّتها والتخلص من الشوائب. فالرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم في البشرة الذي يحمل مختلف العناصر الغذائية الضرورية التي تفتّح مسامات البشرة وبالتالي تخلصك من الأوساخ المتراكمة فيها.

تقشير البشرة

تعتبر خطوة تقشير البشرة من الخطوات الأساسية والضرورية التي تساعد على التخلص من الأوساخ المتراكمة في البشرة والتي غالبًا ما تكون مسؤولة عن تحسسها وتهيّجها. لذلك، وللبشرة الحساسة ننصحك بأن تعتمدي على الخلطات الطبيعية وتتجنبي المستحضرات الكيميائية لتعملي على تجديد خلايا البشرة والتخلص من المشاكل التي تعاني منها.

الحصول على نظام غذائي صحي

يعتبر الحصول على نظام غذائي صحي ضروريًا لتمدّي بشرتك بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، وتساعد على زيادة مرونة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين وبالتالي الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

تنظيف البشرة يوميًا

إحرصي على تنظيف البشرة بشكلٍ يومي، عبر إستعمال غسول البشرة المناسب لبشرتك الحساسة، ولا تهملي خطوة إزالة المكياج قبل النوم تجنبًا لتفاعل مكوناته مع البشرة والتسبب بتهيّجها.

إكتشفي أيضًا مشاكل جمالية لا تفهمها سوى صاحبة البشرة الحساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية