كيف أخلي شعري طويل من خلال الخلطات المنزلية

من أهم الميزات التي تحاولين دائمًا المحافظة على جمالها هي كثافة شعرك وطوله. ولطالما بحثت عن أحدث الكريمات الطبية التي تساعدك على توفير الغذاء اللازم لشعرك كي تعطيه الطول الذي تريدينه. ولذاك، أحبت ياسمينة أن تزوّدك بهذه الخلطات المنزلية التي توفّر لك طولاً لشعرك وكثافة لا مثيل لها، طبّقيها في بيتك واحصلي على نتائج صحية.

ias

خلطة الشاي الأخضر: ضعي بعضاً  من أوراق الشاى الأخضر أو أكياس الشاى الاخضر فى الماء المغلي،ثم صفّي الماء واتركيه قليلاً حتى يصبح دافئًا. ثم دلّكي به فروة الرأس والشعر حتى الأطراف بحركات دائرية واتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في الصباح. كرّري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة الزيوت: امزجي كوباً من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز بالاضافة الى ملعقة من زيت المكاديما وملعقة من زيت الجوجوبا، وطبّقي المزيج على شعرك المبلّل واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء والشامبو بطريقة طبيعية.

خلطة البيض: يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور، ما يجعل هذه الخلطة مهمة للشعر. ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. كرّري هذه الخلطة في شكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.

خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون: ضعي في وعاء ملعقة من العسل وزيت الزيتون بالاضافة الى بياض بيضة ثم أمزجي المكونات جيداً حتى تصبح كالعجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم شطّفيه بالماء البارد والشامبو.

خلطة حليب جوز الهند:دلّكي حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة ثم إغسليه بالماء البارد في اليوم التالي. يمكنك أيضًا أن تضيفي حليب جوز الهند الى الشامبو الخاص بك واستعماله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية