كيف اسوي سيرة ذاتية مع ابرز الملاحظات

كيف اسوي سيرة ذاتية مع ابرز الملاحظات

ردا على سؤال كيف اسوي سيرة ذاتية اخبرناك سابقا عن خطوات كتابة السيرة الذاتيه من دون اخطاء، ولكن اليوم سنزودك ببعض النصائح والملاحظات التي تضمن لك نجاحها. 

ias

ان كتابة سيرة ذاتية بطريقة صحيحة هي بوابة ناجحة نحو العمل او الوظيفة، حيث ان الخطأ هنا يدل على عدم احتراف، وهو آخر ما تريدينه في هذه المرحلة.

  • يجب ألا تغطي السيرة الذاتية للخريج الجديد أكثر من ورقتين لورقة A4. والأفضل ألا تتعدّى السيرة الذاتية ورقة واحدة اذا كان هذا متاحا. اطلعي هنا ايضا على 3 طرق لا تخيب لإيجاد وظيفة. 
  • اهم الامور التي يجب ان تحتويها هي المعلومات الشخصية والاهداف والخلفية الاكاديمية والخبرة والمهارات والهوايات والانجازات. يجب ان تكون السيرة الذاتية مستهدفة وظيفة محددة، وموجزة، وخالية من اي اخطاء لغوية.
  • تجنب الوقوع في فخ الأخطاء الأكثر شيوعا في السيرة الذاتية، ابرزها عنوان بريد إلكتروني غير محترف والأخطاء الإملائية أو او الأخطاء المطبعية، ورقم الهاتف مفقود، وكتابة اسماء الناس او المراجع بطريقة غير دقيقة.
  • يجب ان تتضمن التجربة العملية كل المهمات او الوظائف التي قمت بها، المدفوعة وغير المدفوعة، بما فيها العمل بدوام جزئي والعمل بدوام كامل، والوظائف الصيفية، والتدريب، وحتى التجارب التطوعية التي من الممكن ان تكوني قد قمت بها.

من المهم ختاما عدم الاطالة والشرح الذي لا لزوم له، والذي لا يفيدك، ومعرفة ما هي الأمور التي من ممنوع أن تكتبيها في سيرتك الذاتية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية