كيف تتخلصين من تعرّق الشعر لديك؟

مع حلول فصل الصيف واشتداد الحرارة، لا بدّ  أن من الصعب عليك، يا عزيزتي، المحافظة على برودة جسمك ومكافحة الحرّ القوي بشكل دائم، خصوصاً عند خروجك من المنزل أو في أماكن العمل والتجمعات العامة، فقد تتعرّضين للإصابة بالعرق، خصوصاً عند منطقة الرأس والشعر.

ias

لا تقلقي، فمع ياسمينة تعرّفي على هذه الاقتراحات المناسبة التي قد تساعدك في مكافحة هذه المشكلة والاستعداد جيداً لاستقبال فصل الصيف.

اختبري نفسك: ما هي أصحّ عاداتك اليومية؟

أولاً، ابتعدي قدر المستطاع عن الشامبو المخصّص للشعر الدهني، فهو قد يزيد من نسبة التعرّق لديك.

وحاولي معرفة اختيار المستحضرات المخصّصة للعناية بشعرك، فمن شأن ذلك أن يلعب دوراً أساسياً في مساعدتك على التخلّص من العرق.

ولا تنسي ضرورة الابتعاد عن تناول المأكولات الحارة أو تلك الغنية بالدهون والمقالي والزيوت، واستبدليها بإتباع نظام غذائي صحي يقوم على تناول كميات كبيرة من المياه، التي لها فوائد صحية كثيرة تعود بالخير عليك وعلى جسمك، خصوصاً في فصل الصيف مع حاجة الجسم الإضافية للترطيب. والجئي إلى تناول الفواكه وكل المأكولات الغنية بالفيتامينات التي تعمل على العناية بالشعر وزيادة نموه. (تعرفي مع ياسمينة على كيفيةالتخلص نهائيا من التعرق والرائحة الكريهة)

وفي حال كنت ترتدين الحجاب، يا سيدتي، فحاولي تجنّب وضعه في المنزل، بغية إراحة الشعر قدر المستطاع والشعور بالبرودة بعيداً من الحرّ.

ومع تكرار مشكلة العرق وعدم التمكّن من ضبطها، عليك مراجعة طبيبك والخضوع للفحوصات اللازمة، لمعرفة سبب المشكلة، خصوصاً في حال كنت تعانين من خطب ما في الهرمونات لديك أو تعانين من الحساسية.

اقرئي المزيد: البديل المثالي لمزيل العرق تجدينه في منزلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية