Yasmina

كيف تجعلين الجينز قطعة أنيقة يمكن اعتمادها في المناسبات الرسميّة؟

كيف ترتدين الجينز باسلوب رسمي

لأنّ الجينز يعتبر اليوم من القطع الأساسيّة في خزانة أيّ امرأة ولأنّه من القطع التي تبقى رائجة على مرّ المواسم، من المهمّ جداً أن تدركي كيف تنسّقينه بالطرق الصحيحة وذلك بحسب المناسبة التي تتوجّهين إليها.

أحياناً، تعتقد الكثيرات أنّ الجينز ليس بالقطعة التي يمكن اعتمادها لإطلالة رسميّة أنيقة وفي مناسبة رسميّة إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئ ولكن لتحقيق ذلك، يتطلّب منكِ الأمر أن تدركي أبرز النصائح لتنسيقه بالطرق الصحيحة، كيف؟ الجواب في ما يلي!

إرتديه مع توب اللانجري!

ارتدي مع الجينز توب اللانجري والسترة المزينة بالترتر

إلى جانب فساتين الـ Slip On الحريريّة والتي تأتي برباط رفيع والتي تعتبر رائجة هذا الموسم، تأتي التوبات بهذا الرباط وبأسلوب اللانجري لتكون بدورها رائجة. لذا، إن كنتِ تريدين تنسيق الجينز في مناسبة رسميّة، لا تتردّدي في ارتدائه مع توب اللانجري الحريريّة أو من الدانتيل والتي تأتي برباط رفيع ولكن كي تبدو إطلالة راقية، أضيفي السترة الرسمية أي البلايزر أو البلايزر التي تأتي بأكمامٍ من الترتر أو السترة القصيرة من الترتر إلى هذه الإطلالة واختاري الأكسسوارات، من أحذية وحقائب بأسلوبٍ كلاسيكيّ وبألوانٍ أساسيّة كالأسود أو البيج النيود.

الجوارب الراقية!

الجوارب الانيقة من الترتر او المطرزة مع الجينز

إنّ إظهار الجوارب تحت ملابسك موضة معتمدة حالياً ورائجة هذا الموسم، فلا تتردّدي في اعتمادها مع الجينز حيث ترتدين جوارب الترتر أو التي تأتي مزيّنة باللؤلؤ أو بالشكّ أو التي تأتي شفافة ومن الدانتيل مع الأحذية وتحديداً أحذية الصنادل الميتاليكيّة أو من الترتر أو الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام وبالكعب الرفيع والتي تأتي بدورها بألوانٍ أساسيّة أو من الترتر أو حتى ميتاليكيّة. ولكن إن اعتمدتِ هذه الجوارب مع الأحذية والجينز فيجب أن تكتفي بهذه القطع الحيويّة واختيار القطع الأخرى أي التوب أو القميص بأسلوبٍ كلاسيكيّ.

الفستان أو التنورة فوق الجينز!

الجينز تحت الفستان الرسمي او تحت تنورة رسمية

إن اعتمدتِ هذه الطريقة في السابق بهذا يعني أنّ إطلالتك ستعكس أسلوباً غير ملفتاً وستصنّف بقديمة الطراز ولكن اليوم إنّ تنسيق الفستان الذي يأتي بأسلوب الكيمونو أي مخملياً أو فستان التول أو تنورة التول الشفافة أمر رائج ويضفي لمسة أنيقة على الجينز ولكن إن اعتمدتِ هذه الطريقة، فاحذري حينها أن تنتقي الأكسسوارات الأنيقة باللون الواحد والكلاسيكيّة.

أحذية الترتر والميتاليك!

الجينز مع حذاء الترتر

لجعل الجينز ملفتاً، لا تتردّدي في اختيار الحذاء الملفت وبالتالي فإنّ حذاء الترتر أو المخمليّ الملفت أو حتى الجلديّ اللماع المزيّن مع البكلة المرصّعة هو الخيار الأنسب لإضفاء اللمسة الأنيقة على الجينز.

الحقائب الصغيرة!

الجينز مع حقائب الحزام او الميكرو لاطلالة رسمية

لجعل الجينز قطعة تناسب الإطلالة الرسمية، ننصحكِ بالتخلي عن الحقائب الكبيرة التي ترتدينها عادة معه واختيار الحقائب الصغيرة Mini أو حتى الميكرو لا سيّما أنّها رائجة حتى أنه يمكنكِ اختيار الكلاتشات أيضاً أو حقائب الحزام لا سيّما إن كنتِ ترتدين السترة الرسميّة أو سترات الكيمونو المخمليّة أو المطرّزة بنقشة الباروك مثلاً.

التوبات الشفافة والمزيّنة بالكشاكش!

الجينز مع التوب الشفافة او المزينة بالكشاكش

عادة، نرتدي مع الجينز القمصان الكلاسيكيّة والفضفاضة والتوبات الحيويّة إنما لجعله قطعة ممكنة مع الإطلالة الرسمية، فما عليكِ سوى تنسيقه مع توب تعكس هذه صفات الرقيّ حيث تختارين التوب الشفافة التي تظهر حمالة الصدر أو الشفافة ولكن التي تأتي بقصّات وأقمشة ضخمة تخفي حمالة الصدر كموضة الكشاكش على الصدر مثلاً أو التطريز والشكّ على الصدر.

إقرأي المزيد: إيّاك وارتداء هذه الموضة مع الجينز الممزّق!

مواضيع ذات صلة

دار شوميه تحتفل باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة
موضة

دار شوميه تحتفل باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة