كيف تزيلين 10 سنوات من ملامحك وفقاً لشكل وجهك؟

تتسلل علامات التقدّم بالسن الى بشرة جميع النساء في مرحلة معيّنة من العمر، لكنّ مظاهرها تكون مختلفة ومتنوّعة وفقاً لعدة عوامل مؤثرة، أبرزها الوراثة، طبيعة البشرة وشكل الوجه أيضاً.

ias

تتغيّر تأثيرات الشيخوخة مع تغيّر شكل الوجه، لذا يمكن الاستفادة من هذه الفروقات التكوينية لتوقّع المشاكل الذي يحدثها التقدّم بالسن وبالتالي الوقاية منها بالوسائل التجميلية.

فما هي الوسيلة الصحيحة لإزالية 10 سنوات من وجهك وفقاً لشكله؟

الوجه البيضاوي:

مظاهر الشيخوخة: يتعرّض الوجه البيضاوي لترهّل البشرة في منطقتي الخدود والجبهة كما تفقد البشرة المحيطة بالعين حيويتها وتظهر التجاعيد بشكل واضح.

الحلول التجميلية: هذا الشكل يحتاج للعناية بمنطقة العين، فالوقاية من ظهور التجاعيد يساعد على إضاءة البشرة ورفع الخدود وبالتالي الحفاظ على المظهر الشاب لأطول مدة ممكنة.

الوجه المربع:

مظاهر الشيخوخة: تظهر مشاكل البشرة في النصف السفلي من الوجه تحديداً وتأتي على شكل فكّين بارزين مترهّلين، وظهور الذقن المزدوج.

الحلول التجميلية: ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي خالٍ من الملح منعاً لاحتباس الماء في الجسم وبالتالي ارتفاع فرص ترهّل البشرة. إضافةً الى ذلك، يمكن الاستعانة بالتمارين المخصصة للوجه مثلاً تمارين التنفّس كالسمكة وغيرها.

الوجه المستدير:

مظاهر الشيخوخة: تميل الوجوه المستديرة الى تخزين الدهون في منطقة الخد. ومع بداية مرحلة الشيخوخة تصبح طيّات البشرة الموجودة حول الأنف والفم أكثر وضوحاً مما يؤدي الى ترهّل القسم السفلي من الوجه نحو الأسفل.

الحلول التجميلية: الاستعانة بالسيروم ومساكات شدّ البشرةقد تجدي كثيراً في هذه الحالة، فضلاً عن التدليك المنتظم الذي يعزز نشاط الدورة اللمفوية في الوجه.

الوجه على شكل قلب:

مظاهر الشيخوخة: يفقد هذا الشكل رونق القسم العلوي منه عند التقدم بالسن، وتبدأ الحواجب والجفون العلوية بالترهّل، إضافةً تدلّي بشرة الجبهة والخدود.

الحلول التجميلية: من الضروري اللجوء الى المستحضرات التي تمنع ظهور التجاعيد وتقوّي خلايا البشرة استعداداً لأي تضرر.

اقرئي المزيد: مستحضرات تجميل عالمية تعدك ببشرة مثالية هذا الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية