كيف تصنعين جل لتثبيت ماكياج الحواجب في المنزل؟

لا شك بأن ماكياج الحواجب يتطلب عناية خاصة، فكم من مرة خرجت من المنزل برسمة مثالية لتتفقدي نفسك بعد وقت قليل، وتري أن لا شيء باق كما كان… إن الحرارة والرطوبة تؤثران بشكل سلبي على ماكياج الحواجب لتمنع ثباته. لذلك، وبدلا من شراء مستحضرات باهظة الثمن تثبتماكياج الحاجب، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أفضل طريقة لصنع جل تثبيت ماكياج الحواجب في المنزل، طبّيقيه وانطلقي دائماً من منزلك بثقة تامة.

ias

مكونات المستحضر

  • ملعقة صغيرة من جل الشعر: استعيني بالجل الذي تطبقيه على شعرك حتى تتمكني من تثبيت تموجاته والتحكم بنفشته. من الأفضل أن يكون طبياً لذلك اشتريه من الصيدلية.
  • 4 قطرات من زيت الخروع: إضافة زيت الخروع الى الجيل يساعد في الحصول أولاً على تركيبة متماسكة وخفيفة، هذا غير أن زيت الخروع يغذي شعيرات الحاجب وساعدها على النمو كما يمنع تساقطها.
  • القليل من الظلال الخاصة بحواجبك: استعيني بالقليل من الظلال التي تستعملينها لتحديد رسمة الحواجب شرط أن يكون لونها مناسباً تماما للون شعرك. هذه الطريقة تعزز اندماج الرسمة وتمنحك إطلالة مثالية

طريقة صنعه وتطبيقه

  • ضعي المكونات أولا في وعاء زجاجي واخلطيها حتى تحصلي على تركيبة متماسكة. أفرغي بعدها المحتوى في مستحضر ماسكارا فارغ ونظيف، ولا تنسي أيضا أن تغسلي جيدا الفرشاة لتتخلصي من تراكمات التركيبة.
  • أما بما يخص طريقة تطبيقه، فلا بد أن تبدأي دائما بملء فراغات الشعيرات ثم تحديد الرسمة جيدا قبل الإنتقال الى تثبيتها بالجل.
  • وأخيرا سرحي الشعيرات به نحو الأعلى واحصلي على إطلالة حواجب ثابتة تدوم طوال اليوم.

إقرأي المزيد: حيل لإخفاء الشعيرات البيضاء من الحاجب….استعمليها للفروة رأسك أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية