كيف تضفين اللمسة الرمضانية على ديكور منزلك؟

دعي الشهر الفضيل يرسو بكل رموزه ودلائله على ديكور منزلك في الداخل والخارج، إضافةً الى مائدة إفطارك وأطباقك وزوايا الأكسسوارات والزينة. باقة من الأفكار الرمضانية تحملها لك ياسمينة بالصور. اكتشفي التفاصيل.

ias

الفوانيس

الفوانيس :

من صلب العادات الرمضانية، لا تتخلي أبداً عن الفوانيس بكل أشكالها ووظائفها للزينة الرمضانية. يمكنك أن تختاريها بالحجم الصغير إذ يمكنك وضعها على الطاولات أو رفوف الزينة وتضعي في داخلها الشموع وتضيئيها ليلاً، أو يمكنك أن تختاريها بالحجم الوسطي لمدخل المنزل أو للزوايا أو يمكنك أيضاً أن تختاريها كثريات تعلّقينها في الأسقف، تنسدل في غرفة الجلوس أو فوق مائدة السفرة.  تجدين في الأسواق الفوانيس حالياً بمواد مختلفة، الخشبية، الحديدة الرقيقة، الزجاجية الملوّنة وغيرها، اعتمدي عليها فهي سهلة الوضع، ملفتة الشكل ويمكن توضيبها بعد انقضاء الشهر الفضيل.

إختاري أجمل بطاقات رمضان الإلكترونية وارسليها لأحبائك!

الوسائد
وسائد رمضان

الوسائد: في ظل الانتشار الواسع لموضة الوسائد كواحدة من الصيحات الأبرز في عالم الديكور، استثمريها في منزلك خلال الشهر الفضيل. يمكنك أن تختاري ما يليق بكنباتك من الوسائد المزركشة والمنقوش عليها بالألوان والرسومات العربية التي ترمز بطريقة أو أخرى للشهر الفضيل كما يمكنك أن تكوني أكثر تخصصاً من خلال اختيار الوسائد المنقوش والمكتوب عليها ما يرمز مباشرةً للشهر الفضيل كعبارات التهنئة، الهلال الكريم وسواها من الرموز. 

بالصور شروط اختيار ديكور الوسائد

أطباق رمضان

زينة المائدة: لا تحرمي مائدتك أبداً من أكسسوارات وقطع الزينة التي ترمز للشهر الفضيل، فاختاريها للافطار والسحور واشعري بروح العيد في كل لحظة.إختاري الأطباق المنقوش عليها الهلال والنجوم أو المكتوب عليها عبارات مهلّلة للشهر الكريم. استتبعي الزينة بالشراشف، الفوط، الأطباق الكبيرة إضافةً الى زينة الوجبات، والحلويات والفاكهة.

كب كيك رمضان
الحلويات لرمضان

زينة الحلويات: لأنّ الحلويات تدخل في صلب الديكور خصوصاً حين تكونين من المعازيم على إفطار أو على سحور رمضاني أو إن كنت المضيفة. إختاري الكب كيك برموز الشهر الفضيل، وقوالب الحلويات أيضاً ولا تنسي استتباعها بأطباق الحلويات الصغيرة والفوط بنقوش الشهر الفضيل. 

اكتشفي بالفيديو، كيف تزينين هدية العيد !

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية