كيف تمتعين بروز مسام الوجه الواسعة الى العين المجرّدة؟

صحيح أنه يصعب على المرأة إخفاء مسام الوجه الظاهرة الى العين المجرّدة نهائياً، وهذه المشكلة قد تفقدها مع الوقت ثقتها بنفسها وتجعلها تُدمن على الماكياج، لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أفضل الطّرق والنصائح التي تخفف مظهرها وتشد البشرة لتمنع ظهورها بشكل واضح وكبير. إستفيدي إذاً من هذه النصائح واعتملي بها لتعيدي اكتساب ثقتك بنفسك من جديد وللتألق بإطلالة مثالية وجميلة لا شائبة فيها.

ias

  • تنظيف الوجه جيداً صباحاً ومساءً: هل تعلمين أن التلوّث والنوم من دون تنظيف البشرة بعمق، يسبب في توسّع مسام الوجه بشكل كبير؟! لذلك ومنعاً من تراكم بقايا الماكياج والتلوّث في أعماق المسام تنصح ياسمينة بتنظيف البشرة صباحاً من الإفرازات الليلية ومساء من بقايا الماكياج وغبار الجو، بهذه الطريقة تسمحين للبشرة وبالتنفس وبالتالي تعيدين اليها الحياة وتمنحين المسام فرصة لعدم التوسّع من جديد، ما يقلّص حجمها مع الوقت.
  • تقشير البشرة من مرة الى مرّتين في الأسبوع: من المهم جداً تقشير البشرة لاسيما الدّهنية التي تعاني من المسام الواسعة، من مرة الى مرّتين في الأسبوع، وذلك للتخلّص من الجلد الميت الذي يعيش في أعماقها ويمنعها من التنفّس وبالتالي يضاعف حجمها. لذلك، لا تغضي النظر أبداً عن هذه الخطوة ما يضمن لك التخفيف من حدّة مظهرها البارز. اليك افضل خلطة طبيعية ومثالية لتقشير البشرة.
  • تدليك الوجه يومياً إن أمكن بالثّلج: إن الثلج يرطّب البشرة ويمنعها من الترهل وبالتالي يشد المسام ولا يسمح بتوسّعها أبداً، لذلك، تنصحك ياسمينة باستخدام مكعبات ماء الورد المثلجة وتدليك البشرة بها يومياً. لا تكتفي هذه العادة بالتخفيف من مظهر المسام بل تمنع أيضاً ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تنصحك ياسمينة أيضاً بتطبيق خلطة معجون الطماطم والحليب على بشرة الوجه، التي تساهم أيضاً في تقليص حجم المسام وشدّها وتعمل أيضاً على تبييض البشرة والتخلّص من بقعها الداكنة.

إقرأي المزيد: خلطة من الطماطم تخفي شحوب وجنتيك في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية