كيف تنخرطين في وظيفة جديدة؟

كيف تنخرطين في وظيفة جديدة؟

الوظيفة الجديدة أمل وتحدٍّ

– ثلاثة أشهر لاثبات نفسك:

ias

تبدو الأيام الاولى في وظيفة جديدة أشبه بأيام المدرسة الأولى إذ إنّ من حولك عالماً جديداً سرعان ما عليك إتقان تفاصيله. لذا في الفترة الأولى حاولي ألاّ تكوني غريبة عن الزملاء أو عن المكان واحرصي أن تكوني يقظة وأن تحفظي جيّداً قوانين الشركة الداخلية وأن تعملي بها. وغالباً ما تمتدّ فترة الانخراط هذه، حوالي الثلاثة أشهر فلا تدعي الاحباط ينتابك إذا لم تشعري بالانتماء قبل إنقضاء المدّة.

وللتأقلم خلال هذه الفترة من الزّمن مفاتيح وقواعد عدّة، أهمّها:

– الاستعداد: قبل البدء بالمداومة في وظيفتك الجديدة، لا تضغطي نفسك بكثرة الانشغالات والاعمال، بل رفّهي عن نفسك في الأيام التي تسبق الموعد المحدّد.

  • التعرّف الى الزملاء: في اليوم الأوّل سيعرّف بك المسؤولون عنك وسيقدّمونك الى الزملاء ولكن هذا وحده لا يكفي بل عليك أخذ المبادرة والتعرّف اليهمعن كثب ببعض المحادثات المقتصبة وبتناول القهوة والغذاء معهم؛ فكلّ ذلك من شأنه ان يوطّد العلاقة بينكم أكثر فأكثر. 

خذ الحيطة والحذر: احرصي في فترتك الأولى من الوظيفة الجديدة أن تكوني بمنأى عن المشاكل مع الزملاء والمسؤولين عنك، كأن تتريثي قبل أخذ القرارات المهمّة وأن تتأكّدي من طريقة عمل الشركة التي أصبحت من صلبها قبل انجاز أيّة مهمة حسب طريقتك المكتسبة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية