Yasmina

كيف تنسّقين إطلالة عسكريّة في خريف وشتاء 2018؟

اختاري سترة الباركا بالنقشة العسكرية

إنّ النقشة العسكريّة ليست بصيحة جديدة في عالم الموضة والأزياء إنما تعود الآن لتشكّل مجدداً إحدى الصيحات الرائجة وذلك بعدما أن غابت الموسم الماضي والذي يسبقه حيث كان حضورها خجولاً، فهل ترتدين هذه النقشة في الشتاء القادم؟

على الرغم من أنّنا لا نزال في موسم الصيف وعلى الرغم من أنّ النقشة العسكرية بدأت بالظهور هذا الصيف لا تسيّما مع إطلالات عارضات الأزياء والنجمات إلا أنّ ذروتها ستبلغ في الشتاء أو أقلّه الخريف القادم وهذا ما نتوقّعه إذ تقدّم معظم الماركات قطعاً بهذه النقشة.

ولكن إنّ اختيارك للقطعة بالنقشة العسكريّة يتحدّد بحسب الستايل الذي تريدين اعتماده إذ إنّ اختيارك اعتمادك السترة بهذه النقشة يعكس ستايلاً يختلف عن الستايل المنسّق من خلال قطع تعكس بقصّتها هذا الأسلوب إنما ليس بنقشتها أو قماشها المرقّط والمعروف بنقشة الـ Camo أو نقشة الـ Camouflage.

لذلك، إن كنتِ تحبّين الموضة كثيراً وتتجرأين باعتماد صيحات جديدة، فلا تتردّدي في اختيار السترة بهذه النقشة وتحديداً سترة الباركا بالقصّة الواسعة. ولكن وعلى عكس الطريقة التي كنا ننسّق بها هذه السترة سابقاً أي مع السروال الجلديّ، قومي باعتمادها فوق الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع Slip On Dress وذلك لتتماشى إطلالتك مع توجّهات الموضة هذا الموسم ونسّقي مع هذه الإطلالة حذاء الكاحل المفتوح.

فستان حريري من Hanro سترة من Alice + Olivia حذاء كاحل من بلانسياغا جوارب شبك من Falke كلاتش من بلانسياغا.

اختاري المعطف بالقصة العسكرية هذا الشتاء

أما إن كنتِ تميلين إلى الأسلوب الأنيق أكثر والكلاسيكيّ، فالمعطف بالقصّة العسكريّة أي القصّة الضيّقة على الخصر والـ A Line أسفله مع الأزرار الأماميّة هو خيارك الأنسب حيث ترتدين هذا المعطف كفستان وتزيّنينه بقبّعة البيريه الجلديّة التي تعتبر بدورها من أبرز الأكسسوارات الرائجة.

معطف من دولتشي آند غابانا حذاء كاحل من Laurance Dacade كلاتش من ألكسندر ماكوين قبعة من غوتشي.

اختاري الحذاء العسكري والكارديغان الزيتية

أما في حال كنتِ تبحثين عن إطلالة حيويّة مع الأسلوب العسكريّ، فطبّقيه حينها من خلال اختيارك حذاءاً بهذا الأسلوب وهل هناك أكثر من حذاء المحارب بالشرائط أي الرانجر ليعكس الأسلوب العسكريّ؟

سروال جلدي من The Row كارديغان من Mother of Pearl حذاء من Isabel Marant نظارات شمسيّة من دولتشي آند غابانا حقيبة من غوتشي.

اختاري سترة البومبر باللون العسكري والسروال مزيتا بازرار تعكس هذا الاسلوب

أيضاً، يمكنكِ تنسيق الأسلوب العسكري من خلال اعتماد أكثر الصيحات الرائجة سوياً وهما السروال المزيّن بالأزرار وبقصّة واسعة والذي يمكنكِ أن تتركي الأزرار مفتوحة كي تعطي انطباعاً بأنّ السروال بشقين على الساقين وذلك مع سترة البومبر الرياضيّة.

سروال من T By Alexander Wang سترة من Opening Ceremony حذاء مسطح من ألكسندر وانغ حقيبة من J.W Anderson.

اختاري السروال بالنقشة العسكرية

أخيراً ولإطلالة حيويّة، ما عليك سوى اعتماد السروال بالنقشة العسكريّة أو Camouflage وتنسيقه مع حذاء الكاحل والكنزة العادية.

سروال من J Crew كنزة من Tom Ford حذاء كاحل من ألكسندر وانغ سوار من بياجيه وآخر مع عقدة من تيفاني آند كو حقيبة من كلوي.

إقرأي المزيد: النقشة العسكرية تعود في عام 2017 وكيم كارداشيان تعتمدها بأسلوبٍ ملفت!

مواضيع ذات صلة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2
موضة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2