Yasmina

كيف تنسّقين اليوم إطلالة رسميّة Formal ولكن بأسلوب تعكس توجّه الموضة؟

نصائح لتنسيق اطلالة رسمية Formal باسلوب تعكس توجه موضة الموسم

سابقاً كانت الإطلالة الرسميّة أو الـ Formal كلاسيكيّة للغاية وترتكز على الأزياء الأساسيّة حيث كانت محصورة بالسروال الرسمي، التنورة السكيني، البلايزر، القميص الكلاسيكيّ والبدلة الرسمية وفيما خصّ الأكسسوارات، كنّا نرى هذه الإطلالة محصورة بالحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام مثلاً والحقيبة بمسكة اليد ولكن ماذا بالنسبة إلى الإطلالة الرسمية اليوم؟

لا شكّ أنّ إطلالة الـ Business أي إطلالة العمل والمعروفة بإطلالة الـ Formal باتت اليوم حيويّة أكثر وذلك تماشياً مع توجّه الموضة الذي يفرض ذلك فالأسلوب الرياضيّ يسيطر حالياً على عالم الموضة، فكيف تعتمدين إذاً هذه الإطلالة اليوم؟

هناك بعض الطرق والصيحات التي يمكن تنسيقها مع هذه الإطلالة كي تعكس توجّه الموضة القائم حالياً وفي ما يلي نستعرض كيف يمكنكِ اعتماد إطلالة العمل حالياً.

البدلة الرسمية بالألوان

البدلة الرسمية او الازياء الرسمية بالوان صاخبة

البداية تكون مع الألوان إذ لطالما كانت هذه الإطلالة محصورة بالألوان الكلاسيكيّة كالأسود والرمادي والأبيض والكحلي والبيج ولكن اليوم، أنصحكِ باللجوء إلى الألوان الصاخبة كالأحمر والأصفر مثلاً واختيار البدلة الرسمية بأسلوبٍ مونوكروميّ وبإحدى ألوان النيون أو باستبدال السروال الرسمي الأسود مثلاً بسروالٍ أحمر.

التنورة

التنانير القصيرة مع السترات او القمصان والاحذية الملفتة

النصيحة الثانية تشير إلى استبدال التنورة السكيني بالطول المتوسّط وذلك بتنورة قصيرة مثلاً، يمكن أن تكون بقصّة الـ Wrap مثلاً أو بقصّة مستقيمة أو بنقشة ملفتة كـ نقشة الـ Plaid أو مطبّعة حتى حيث ترتدينها إما مع البلايزر أو القميص الكلاسيكيّ أو القميص المطبّع أو الدنيم أو حتى مع الـ T Shirt تحت السترة الرسمية. كذلك، كنّا في السابق نحرص أن نرتدي التنانير مع الأحذية المروّسة من الأمام ولكن اليوم، بات بإمكانكِ تنسيق هذه التنانير مع أحذية كاحل وحتى أحذية مسطّحة.

الحذاء الرياضي

الحذاء الرياضي مع الازياء الرسمية

بالحديث عن الأحذية، بات بإمكانكِ اليوم تنسيق إطلالة العمل أو الإطلالة الرسميّة مع الأحذية الرياضيّة التي كانت حكراً على النوادي والإطلالة الرياضيّة. ولكن اليوم ومع سيطرة هذه الموضة، من الممكن والمسموح اعتماد الأحذية الرياضيّة مع السروال الرسمي أو البدلة الرسمية لإطلالة Formal، حتى أنّه من الممكن اختيار قصّات السترات أو القمصان فضفاضة وليس ضيّقة ومحدّدة على الخصر.

الحقائب والأكسسوارات

اطلالة رسمية Formal ولكن مع حقيبة الحزام او الـ Fanny packs

أخيراً، نسلّط الضوء على الحقيبة والأكسسوارات حيث كنّا نتجنّب في السابق الإكثار من الأكسسوارات أو اختيارها ناعمة وكلاسيكيّة كما كنّا نلجأ دائماً إلى الحقيبة بالحجم المتوسّط ومسكة اليد الصغيرة ولكن توجّه الموضة اليوم فرض طرق أخرى ممكنة مع إطلالة العمل حيث بإمكانك اختيار حقيبة الكتف أو حقيبة الحزام أو حتى الـ Fanny pack واللجوء إلى أكسسوارات ملفتة وحيويّة كارتداء الأقراط الملوّنة الكبيرة أو حتى الأحزمة الملفتة وليس فقط الأحزمة الكلاسيكيّة.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!