كيف نحمي بشرة أطفالنا من أشعّة الشمس؟

يتعرض الأطفال أكثر من البالغين لأشعة الشمس، بحكم ميلهم إلى قضاء أوقات أكثر في اللعب خارج البيت. ونظراً لما تسببه أشعة الشمس ما فوق البنفسجية من أضرار على البشرة، علينا أن نحمي أطفالنا منها.

ias

حسب الدراسة الأخيرة من مركز Vichy للعناية بصحة البشرة، 57% من الأطفال عانوا في السابق من حروق الشمس، إذا يتعرض أكثر من طفلين خلال الصيف للشمس لحوالي ثلاث ساعات تقريباً يومياً.

كيف توفرين له الحماية؟

  • البحث عن الظل: إنّ أشعة الشمس الضارة تكون أقوى خلال فترة الظهيرة، لهذا شجعي طفلك على ممارسة أنشطة داخل البيت في هذه الفترة، وإن تعذر ذلك إبحثي دائماً عن الظل لطفلكفي الخارج.

  • اللباس المناسب: القبعة هي وسيلة فعّالة لحماية الوجه والرقبة والأذنين من أشعة الشمس، كذلك إرتداء النظارات الشمسية لأنها تحمي عيني الطفل من الأشعة التي تضر بسلامة العين.

  • إستخدام الكريم الواقي من الشمس: قبل كلّ مرة يذهب فيها طفلك خارج البيت إستعملي لحماية بشرته، الكريم الواقي Spf 50. ضعي كريم الوقاية على بشرة طفلك قبل خروجه بنحو 20 إلى 30 دقيقة، ولا تنسي الأذنين والأنف والشفتين وأعلى القدمين. كرري دهن الكريم الواقي كل ساعتين.

    أخيراً من المهم جداً إبعاد طفلك من الشمس بين الساعة 11 والرابعة بعد الظهر لأن الأشعة تكون في أوجّها، وتأكدي من شرب طفلك كمية كبرى من الماء.

كيف تختارين كريم الحماية من أشعّة الشمس للبشرة الدهنية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية