لأول مرة في المملكة انطلاق مهرجان الجاز العربي في إكسبو الظهران

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

بتنظيم من هيئة الموسيقى يُقام اليوم لأول مرة في المملكة مهرجان الجاز العربي في الظهران إكسبو في مدينة الدمام وسيستمر على مدى يومين متتالين.

ias

 سيجمع المهرجان مجموعة من نخبة فناني الجاز والملحنين من الوطن العربي وأوروبا في هذا الحدث الذي سيحتفي بدور آلة العود في موسيقى الجاز، وقد سبق وأن أعلنت هيئة الموسيقى عن بدء استقبال طلبات الراغبين بتعلم الموسيقى في المركز السعودي للموسيقى.

عمالقة وكبار الموسيقيين يجتمعون في هذا الحدث

سيكون الجمهور على موعد مع إبداعات كبار الموسيقيين والمطربين وعازفي الآلات في الوطن العربي والعالم، حيث سيتم تقديم تشكيلة فريدة وجديدة من المعزوفات الغنائية المميزة لموسيقى الجاز، إلى جانب ما ستقدمه الفرقة الوطنية السعودية للموسيقى من ألحان تراثية معروفة بالمملكة ضمن برنامج المهرجان الذي سيستمر على مدار يومين متتالين.

يستضيف المهرجان الموسيقي الألماني اللبناني المعروف ربيع أبو خليل، وفرقة موسيقيين عبر الحدود الرائدة التي تضم كبار عازفي ومطربي الجاز والبوب والروك، والتي يديرها الفنان الأردني عزيز مرقة، كما سيقدم سيد العود المصري حازم شاهين تشكيلة فريدة وجديدة من موسيقى الجاز، إضافة لتواجد أصغر معلم عود عربي معتمد محمد أبو ذكري ضمن هذا الحدث الاستثنائي، وسيشمل برنامج المهرجان اعتلاء مجموعة استثنائية من النجوم الصاعدين خشبة المسرح، كفرقة “مجاز” البحرينية، وفرقتين “ميوزييك”و “الفارابي” السعوديتين.

من خلال هذا المهرجان الموسيقي تتطلع هيئة الموسيقى للاحتفاء بموسيقى الجاز ودور العود وأهميته في هذا الفن، مع تسليط الضوء على المواهب والمشاركات الوطنية والعربية خلال هذا الحدث، أخيرًا وبخصوص حديثنا عن المهرجانات الموسيقية الضخمة اطلعي على وزارة الثقافة السعودية تُنظم أضخم مهرجان غنائي “باللغة الفُصحى”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية