لا تخافي من ارتداء القماش الشفاف ولكن إحرصي أن ترتديه بهذه الطرق لإطلالة أنيقة

اكتشفي كيف تنسقين القماش الشفاف الرائج بطريقة انيقة

نردّد دائماً أنّ ما بين الإطلالة الجذابة والإطلالة المبتذلة خيطاً رفيعاً إن تخطّيته وقعتِ ضحيّة الابتذال واللوك الغير أنيق وهذا ما يحدث كثيراً مع القماش الشفاف الذي يعدّ دقيقاً في التنسيق والذي تنسّقه العديد من السيدات بطريقة خاطئة تجعلها تقع ضحيّة الإطلالة المبتذلة.

ias

بما أنّ القماش الشفاف، أي موضة الـ Sheer، رائج بأساليب مختلفة أي إما مع قماش التول الشفاف أو مع القماش البلاستيكيّ الشفاف PVC، لا بدّ من تسليط الضوء على طرق تنسيق الصحيحة وذلك تجنّباً لإطلالة مبتذلة، إذ وإن نسّقته بطريقة صحيحة ستبدو إطلالتك جذابة وملفتة وأنيقة في الوقت ذاته.

لذلك، إحرصي جيّداً أن تتبعي النصائح التالية! إن كان فستانك الطويل الرسمي أو الحيويّ شفافاً، لا تتردّدي في تنسيق فستاناً آخر قصير وضيّق على الجسم تحته إن كنتِ لا تتجرأين للاكتفاء بسروال داخليّ بأسلوب الشورت وحمالة صدر فقط.

نسقي القماش الشفاف باسلوب انيق

أحياناً، يأتي القماش الشفاف مع القميص الكلاسيكيّ الذي يكون شفافاً إما على الظهر أو بكامله أو على الصدر، لذلك، إن كنتِ تريدين إرتداء هذا القميص الشفاف، فالطريقة الأنسب هو أن تختاري حمالة صدر الدانتيل Bralette تحته أو بأسلوب الـ Bandeau ولكن فقط لإطلالة حيويّة مع الجينز أو بأسلوب الـ Minimalist مع السروال الكلاسيكيّ. ولكن ماذا إن أردتِ ارتداء القميص الشفاف بأسلوبٍ أنيق؟ ببساطة، إن كان هذا القميص شفافاً على الظهر، إكتفي بحمالة صدر أنيقة ولكن إحرصي أن يكون السروال أو التنورة التي ترتدينها مطبّعة بالأزهار أو مقلّمة أو مطبّعة بأيّ نقشة أخرى وذلك من أجل تشتيت النظر عن ظهرك الشفاف. أما إن كان القميص شفافاً بالكامل، فلما لا تعتمدين طريقة تنسيق مبتكرة ولوك ملفت وذلك من خلال تنسيق الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع Slip on فوقه مثلاً؟ أو من خلال اختيار توب الـ Camisole الحريريّة فوقه وتنسيق القطعتين مع السروال الكلاسيكيّ الرسميّ؟

اليك ابرز النصائح لارتداء القماش الشفاف باسلوب انيق

أما إن كنتِ ترتدين التوب الشفافة بالكامل والتي تأتي ضيّقة وكأنها قطعة من اللانجري، فلا لا تبتكرين طريقة تنسيق أيضاً وترتدين فوقها حمالة صدرلباس البحر التي تأتي على شكل X من الأمام أي مربوطة حول العنق بأسلوب ياقة الهالتر؟ أما في حال أردتِ اللجوء إلى السترة أو المعطف بالقماش البلاستيكيّ الشفاف الرائج هذا الموسم، فحينها يمكنكِ تنسيق ما تريدين تحته أكنتِ ترتدين وتعتمدين الإطلالة الرسميّة أو الحيويّة حتى وإن كنتِ ترتدين التنانير والشورتات القصيرة جداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية