لسببٍ مثير للاستغراب... يمتنع أفراد العائلة المالكة عن استخدام اسم شهرتهم!

عند الاشارة عن الأمير ويليام أو أي فرد من أفراد العائلة البريطانية المالكة، هل تساءلت يوماً لماذا يكتفي الجميع بقول الاسم واللقب دون ذكر شهرتهم الكاملة؟

ias

ورغم أن الجواب البديهي والمنطقي عن هذا السؤال هو "عدم حاجتهم لذكر اسم الشهرة"، الا أن حقيقة امتناع العائلة المالكة عن استخدام اسمها الكامل هو أمر مثير للدهشة والاستغراب.

(العائلة المالكة البريطانية في مسجد الشيخ زايد الكبير!)

ففي تدقيق معمق أجرته صحيفة "The Independant" البريطانية في الموقع الرسمي الخاص بالعائلة، اكتشف الصحافيون أن الملكة وأسلافها لا يملكون اسم شهرة بتاتاً، وكانوا يعرفون باسم البلد أو المنطقة الذين يحكموها.

ولكن هذا الواقع تغيّر مع وصول الملك جورج الخامس الى العرش، فأراد أن يعطي أولاده وعائلته شهرة معينة، واطلق عليها اسم "وينسدور"، فاعتمدها جميع أتباع الملك الى أن جاء دور الملكة اليزابيث وزوجها الأمير فيليب.

فبعد تسلمها الحكم عدلت الملكة ودوق أدينبرغ شهرة العائلة المالكة وأصبحت "ماونت باتن- وينسدور"، وهذا ما سرى على الأمير شارلز وأولاده ويليام وهاري.

وإن اعتماد هذا الاسم في السنوات اللاحقة هو أمر يحدده الأمير شارلز عند استلامه الحكم، فقد يعمل على تغيير أو تعديل شهرته كما فلعت والدته اليزالبيث في السابق.

اقرئي المزيد: هذا ما حاولت العائلة المالكة اخفاءه عن كيت ميدلتون!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية