لقاء حصري لياسمينة مع الدكتور Steve Shiel من Pantene

ياسمينة التي لبّت دعوةPantene  إلى سنغافور، وكانت الموقع الإلكتروني العربي الوحيد الذي شهد على إطلاق أحدث مستحضرات الماركة للعناية بالشعر، إلتقت الخبير والمدير المشارك لدى Pantene Science الدكتور ستيف شيل، الذي أخبرنا المزيد عن The New Pantene ، فإليك التفاصيل: 

ias

 

 

بداية، هلاّ حدثتنا عن هذا المنتج الجديد من بانتين وتأثيره على الشعر؟
نحن فخورون بتقديم هذا المنتج الجديد من بانتين الذي أتى بعد سلسلة متعددة من الدراسات التي تفسّر العلاقة بين الشعر والمياه. فالمياه تحوي العديد من المعادن بما فيها الكالسيوم، الحديد والمغنيسيوم ذات التأثير الطفيف على الشعر، غير أننا تمكّنا من اكتشاف وجود النحاس في المياه ودوره في القضاء على بروتين الشعر، كما يزداد هذا التأثير السلبي مع التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجية. لذلك قمنا بخلق تكنولوجيا تلتقط جزيئات النحاس الموجودة في الماء وعلى الشعر وتُبطل مفعولها.  

 

       ياسمينة تحضر إطلاق أحدث منتجات بانتين في سنغافورة

 

كيف يتلف النحاس الشعر، وماذا يحدث عندما نغسل الشعر؟

لقد بحثنا هذا الموضوع على مدى السنوات العشر الماضية، ووجدنا أن دور الماء كبير في عملية تلف الشعر، فجميعنا يعتمد على مياه الأنابيب وهذا هو العائق الرئيسي الذي يحول دون الحصول على شعر صحّي. وعند غسل الشعر، يتراكم النحاس، الأمر الذي يخلق جذوراً تقتل بروتين الشعر من الداخل والخارج، فتصبح أطراف الشعر قابلة للكسر تماماً كالمعدن الصدئ.

 

كيف تعمل هذه التكنولوجيا بالضبط؟
هذه التكنولوجيا تستهدف النحاس فقط إذ تلتقط جزيئات النحاس ثم تقضي عليها تدريجياً ليعود الشعر إلى حالته الصحية. لكن الأمر يستغرق بعض الوقت لإزالة جزيئات النحاس كافة عن الشعر، فالنتيجة تأتي أفضل في كل مرة يُغسل الشعر. كما يمكن لهذه التكنولوجيا أن يستفيد منها الجميع بغضّ النظر عن نوع الشّعر إذ ستتضمّن كل أنواع شامبو Pantene. 

 

 

   مجموعة بانتين برو – في يناسب شعر المرأة العربية

 

هل تختلف كمية النحاس في المياه بين البلدان؟
النحاس موجود لا محالة في المياه، وفي بعض المناطق أكثر من غيرها. وبفعل اختبارات أجريناها، وجدنا اختلاف النحاس بين النساء أكثر منه في الماء نفسها. ولكن عمومًا،  وبحسب الدراسات هناك مستوى عال من النحاس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ماذا عن زجاجة المياه لإزالة كل المعادن غير الضرورية؟
في ما يخصّ المياه المعبّأة في زجاجات، إستخدميها في البداية لأن لا فائدة منها وشعرك مبلّل، فالمعادن تكون موجودة في كل الأحوال.

 

منذ متى تم البدء بالعمل على هذه التكنولوجيا؟
بدأنا منذ أكثر من 10 سنوات البحث في موضوع النحاس، وهو عندما أدركنا تأثيره على الشعر المصبوغ. ثم سمحت لنا بعض التقنيات بفهم بنية البروتين في الشعر ثم فهم كيف يتم تحطيم البروتين والربط بينها وبين النحاس. وها نحن اليوم توصلنا إلى القضاء على النحاس من الشعر. وأخيراً أود أن ألفت إلى توفّر منتجات بانتين بالتكنولوجيا الجديدة في الأسواق في الأسبوع الأول من فبراير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية