لكلّ دار أزياء أسلوبها الخاص، فما جديدها لشتاء 2013؟

بين بساطة الأسلوب في تصاميم ستيفان رولان وبين الأناقة المعقدّة في مجموعة جيامباتيستا فالي وبين موضة المرأة الرجل الطاغية في مجموعة جورجيو أرماني، أيّ من هذه التصاميم تختارين؟

ias

من أسبوع الموضة الباريسيّ، قامت ياسمينة بجولةٍ على ثلاثة عروض أزياء وعادت لتطلعك على تصاميم جورجيو أرماني وجيامباتيستا فالي وستيفان رولان.

 

إذا أردنا المقارنة بين المجموعات الثلاث، يمكننا ملاحظة مدى اختلاف الأسلوب المعتمد في كلّ منها، حيث اختار المصمّم الفرنسيّ ستيفان رولان أن تكون البساطة عنواناً لمجموعتها التي تميّزت بالأقمشة والقصات المنسدلة لتأتي الألوان الفاتحة كالأبيض والبيج لتؤكّد على بساطة الأسلوب المعتمد في مجموعة شتاء 2013، هذه المجموعة التي اختارها رولان أن تكون بعيدة كلّ البعد عن مفهوم الأناقة المعقّدة التي اعتمدها جيامباتيستا فالي في مجموعته.

كالعادة، قدّم لنا فالي مجموعة من التصاميم الأنيقة التي طغت عليها الفساتين ولكنّه وككلّ مرّة حرص أن تكون هذه الفساتين بقصّات معقّدة تحاكي المرأة الأنيقة التى تهوى الحياة البورجوازيّة، فأتت قصّة الأكتاف العريضة وأقمشة الريش والورود المطرّزة لتزيد من فخامة هذه التصاميم.

أما جورجيو أرماني، فكان له رؤية مختلفة إذ اختار أن تكون تصاميمه شبيهة بالتصاميم الرجاليّة ليذكّرنا بموضة الـ Minimalism أي موضة المرأة الرجل، فكانت البذلات الرسميّة العنوان الأبرز في مجموعة أرماني لشتاء 2013، هذه المجموعة التي طغى عليها ألوان الأزرق والأسود المعروفة  بالـ Night Sky.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية