Yasmina

للمحجبات نصائح شعر خاصة عليهن اتباعها

للمحجبات نصائح شعر خاصة عليهن اتباعها

فئة كبيرة جداً من النساء المحجبات يهملن عملية العناية بالشعر كما يجب لعدم حاجتهن له في إضفاء الجمال الى إطلالتهن، لكن في الوقت عينه، هل تعلمين أنهن معرّضات أكثر من غيرهن لتساقطه، تكسّره وتقصّفه. لذلك، وإن كنت من النساء المحجبات، لا بدّ من توخي الحذر واعطاء الأهمية الكافية لفروة رأسك، من هنا، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي عليك اتباعها لتبقي دائماً متألقة بشعر كثيف وصحي ومفعم بالحيوية.

  • دلكي فروة رأسك يومياً: إعملي على تدليك فروة رأسك يومياً قبل النوم، وذلك من خلال تسريحه برقة ثم تمرير أصابع يديك بنعونة بين خصلات شعرك وتدليك رأسك لـ 3 دقائق على الأقل. هذه العادة تعزز سيلان الدورة الدموية في الرأس وبالتالي تساعد على إيصال جميع الفيتامينات الضرورية الى الجذور ومنها الى الأطراف.
  • إمتنعي عن ربط الشعر بشكل قاس: قد تحتاجين يوميا ربط شعرك للتحكم بوضع الحجاب بشكر صحيح، ولا شك بأنك أصبحت تعلمين جيدا أن ربطه يوميا يؤذي البصلة ويضعّف قوتها، فكيف لو أنك اعتدت على ربط الشعر بقساوة. هذه العادة تسبب تساقطه، لذلك من الأفضل تضفيره أو ربطه بأسلوب بسيط تحت الحجاب.
  • اسمحي لشعرك أن يتنفس: يحتاج الشعر أيضا لهواء الأكسيجين حتى يحافظ على قوة البصلة، لذلك تنصحك ياسمينة بالسماح لفروتك بالتنفس يومياً، فاستغلي وقت تواجدك في المنزل بمفردك لفعل ذلك ومنح شعرك فرصة النمو بشكل قوي وسليم.
  • إمتنعي عن وضع الحجاب على الشعر الرطب: فئة من النساء يضعن الحجاب فور الخروج من الإستحمام على شعرهن الرّطب وذلك لضيق الوقت، لكن في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن هذه العادة خطيرة، وتبخر الرّطوبة داخل الحجاب يضعّف قوة البصلة وبسبب مع تساقط الشعر، لذلك جففيه جيداً قبل وضع الحجاب.

إقرأي المزيد: هذه هي ابرز اسباب تساقط الشعر وتقصفه...وهكذا تعتنين به

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر