للمرأة العربية صاحبة البشرة السمراء: دليلك الشامل لاختيار أحمر الشفاه النيود الانسب لك!

كثيرة هي مستحضرات المكياج التي يمكنك تطبيقها لتحصلي على إطلالة رائعة ومثالية لا تشوبها شائبة وقد ساهمت مدونات الجمال في الترويج لبعضها، وأبرزها الهايلايتر الذي يعتبر أساسياً لانجاح صورة السليفي. ولكن أحياناً لست بحاجة الى تطبيق كل تلك المستحضرات، إذ يمكنك لمكياجك أن يقتصر على الاساسية منها وهي أحمر الشفاه، الكونسيلر والمسكارا.

ias

وكما كنا قد ذكرنا سابقاً، فإن من المهم جداً اتباع نصائح إختيار لون أحمر الشفاه المناسب لك، وفي ما يلي نقدم لك الدليل الشامل لاختيار أحمر الشفاه النيود الأنسب للمرأة العربية صاحبة البشرة الداكنة:

1- تحضير الشفايف: من المعروف أن شفاه المرأة السمراء تكون عرضة للتصبغ وبالتالي يكون لونها داكناً وكأنه مصبوغاً. لذا، قبل اختيار الروج النيود المناسب لها، يدعوك خبراء المكياج الى تطبيق الكونسيلر أو البودرة على الشفايف لتتمكني من اختيار لون الروج المناسب.

2- طريقة اختيار اللون المناسب: كثيرة هي درجات ألوان الروج النيود التي تتراوح بين البني والبيج والوردي، ولاختيار الدرجة المناسبة لك اكتشف خبراء المكياج طريقة فعالة جداً. فعوض تجربته على سطح اليد يكون عليك وضعه على طرف إصبعك، إذ تبين أن هذه المنطقة من الجسم هي الاقرب للون بشرتك وبالتالي تساعدك على اختيار لون الروج الانسب.

3- كيفية اختيار تركيبة أحمر السفاه المناسبة: بالإضافة الى اختيار درجة الروج النيود المناسبة لك، يكون عليك معرفة اختيار التركيبة المناسبة أيضاً. وبحسب خبراء المكياج فإن الروج النيود بالتركيبة المات يناسب المرأة العربية صاحبة البشرة السمراء أكثر من التركيبة السائلة واللامعة.

اقرئي المزيد: إذا كنت امرأة سمراء.. فأنت محظوظة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية