لماذا يختار الرجل العربي امرأة صغيرة السن لتكون زوجةً له!

لماذا يختار الرجل العربي امرأة صغيرة السن لتكون زوجةً له!

عندما تدق ساعة الزواج والارتباط، يهرع الرجل العربي نحو الفتايات الشابات وصغيرات السن، ويترك كل النساء الناجحات والناضجات اللواتي يكبرنه سناً ليختار صاحبة السنوات الأقل. فما السر؟ وما الذي يدفع رجال العالم العربي الى هذا القرار؟

ias

تنضم البلاد العربية الى عدد كبير من البلدان العالمية التي تعيش ظاهرة "تفضيل الفتيات الصغيرات للزواج" فإن 97% من الرجال العرب يميلون الى امرأة صغيرة السن لتكون زوجةً لهم.

(تستطيعين الزواج بأي رجل تريدين…إذا اتبعت هذه الحيل!)

وبحسب الخبراء، تعود الاسباب الى عدة عناصر اجتماعية ونفسية، يمكن اختصارها بالنقاط التالية:

غرور الرجل:

تجري ثقة نفس الرجل بطريقة معاكسة مع عمره، فكلما تقدم بالسن انخفضت نسبة ثقته بنفسه على عكس المرأة. لذلك، فإن النجاح في الحصول على شابة لا تزال في طور النضوج تكون خطوة معززة لثقته بنفسه وأمر يرضي غروره الرجولي.

الساعة البيولوجية الخاصة بالجسم:

تنخفض قدرة الرجل والمرأة على الانجاب عند التقدم في السن، لذلك يبتعد الرجل إجمالاً عن المرأة التي تكبره سناً والتي قد تعاني بدورها أيضاً من مشاكل في الخصوبة لتجنب.

المعاملة:

يعتقد الرجل أن المرأة الصغيرة في السن يسهل التعامل معها والتعديل بشخصيتها بطريقة تناسب أسلوب حياته وأفكاره. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على جميع النساء، ففي عصرنا هذا كل امرأة مهما كان عمرها عمل منذ الصغر على نحت شخصيتها وإثباتها بكافة الطرق.

مشاطرة المصالح:

بينما يبحث الرجل على فتاة شابة تناسبه من كافة النواحي، تكون المرأة بحاجة الى شخص ناضج يؤمن لها الاستقرار الاجتماعي والنفسي في حياتها، وهذا ما يلعب دوراً أساسياً في انجاح الزواج.

اقرئي المزيد: في أي عمر ستتزوجين؟ عملية حسابية بسيطة تكشف التوقيت المثالي لك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية