لمحة عامة عن أبرز وأجدد صيحات ماكياج تحديد الوجه في صيف 2015

لا يخفى عليك مطلقاً أنّ بشرة الوجه هذا الموسم كانت الأقوى على ساحة الماكياج، متفوّقة على العيون والشفاه بأشواط والبراهين كثيرة، فما كان يُعرف بالأمس أنّه تقنية تحديد الوجه أو Contouring صار اليوم عنوان ماكياج عام، تتفرّع منه صيحات جديدة، منها ما يعد مقبولاً وعصرياً ويمكن إتباعها، ومنها ما دخل في دائرة الغريب والمستهجن، مواجهة النقد السلبي بقوّة. 
في صيف 2015 نضحت أخبار التجميل بصيحات ماكياج جديدة في الوجه، تخبرك ياسمينة عنها بلمحة عامة وشاملة:

ias

Tontouring: نعم، اللفظ مشابه للتقنية الأم! ولكن إستبدال حرف واحد من الكلمة مؤشرٌ واضح عن الإختلاف، فهذه الصيحة الجديدة تناسب النساء اللواتي لا يملكن الوقت الكافي للماكياج، وإستعمال المستحضرات المتنوّعة لنحت الوجه وتحديده، فهنّ لا يحتجن سوى استعمال كريم التسمير لهذه المهمّة على مناطق وأجزاء محدّدة من الوجه، وعدم الدخول في التدرّجات الفاتحة والداكنة هنا وهناك. وبالفعل النتيجة تأتي مشابهة تماماً للعملية الأصليّة. 

Baking: أي تقنية الخبز التي إقتحمت عالم الماكياج من دون إستئذان، والتي روّجت لها خبيرة التجميل لبنانية الأصل هايدي حمود على يوتيوب، وهي ترتكز على نقطة مفادها وضع البودرة الفاتحة على الوجه، والإنتظار لمدّة تتراوح بين عشر دقاق وثلاثين دقيقة، ليبدأ العمل لاحقاً على مرغها، وقد سبق لياسمينة أن اخبرتك تفصيلياً عن تقنية الخبز في الماكياج. 

تحديد الوجه بالحناء: ياسمينة أيضاً كانت من الأوائل اللواتي سلّطن الضوء على تقنية الكونتورينغ بواسطة الحناء، وهو من الصيحات الغريبة المناسبة لمكياج المرأة العربيّة والخليجية تحديداً، إذ يتم رسم نقوش الحناء على الوجه، مع أخذ شكل الوجه بعين الإعتبار، والعمل على تحديده بواسطتها.

Clown Contouring: هنا نصل إلى الصيحة الأكثر إستغراباً وإستهجاناً في ماكياج الوجه،  إذ ولكثرة  ما يتم إستعمال ألوان وتدرّجات مختلفة خلال عملية تحديد الوجه ونحته، يتحوّل الأخير إلى رسم لصورة المهرّج في السيرك، والتي إعتبرها الكثير من خبراء الماكياج لا لزوم لها، واضعينها في خانة الصيحات الفنية فحسب، ومعتبرين أنّها غير مناسبة للمرأة الأنيقة والكلاسيكية في الماكياج.

Strobing: هو الجانب الجديد لإضاءة الوجه، أو الـ Highlighting ويجب إستعماله على المناطق التي تعكس الضوء الواضح فيها، مثل عظام الوجنتين، وعظام الحاجبين، والجبين، وتحت الأنف، وعلى الذقن. وهو أيضاً من الصيحات التي تناسب المرأة التي لا وقت  كافياً لها  لوضع ماكياجها، وتحديده كالخبراء.

إقرئي المزيد: قواعد أساسية لماكياج تحديد الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية