لمياه سلق المعكرونة فوائد جمالية مفاجئة

لمياه سلق المعكرونة فوائد جمالية مفاجئة

تعتبر المعكرونة من أشهر الأطباق الإيطالية وألّذها في العالم، ولا شكّ بأنها موجودة داخل كل بيت في العالم وذلك لسهولة تحضيرها بالإضافة الى طعهما الجميل ومنافعها. لكن في المقابل،هل تعلمين أن لمياه سلق المعكرونة فوائد جمالية تختص بالبشرة والشّعر؟! إكتشفيها مع ياسمينة وتعرّفي على طريقة الإستفادة منها واستعمالها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة بعيداً عن الأدوية ومستحضرات التجميل المركّبة.

ias

إذاً لا تتخلّصي من مياه سلق المعكرونة بل إستفيدي منها لـ:

  • شدّ البشرة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات التّعب، وذلك لاحتواء المياه أحماض أمينية بالإضافة الى الفيتامين أ الذي يلعب دوراً مهماً في المحافظة على شباب البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة. غمّسي قطع القطن في مياه المعكرونة ودلّكي بها بشرة وجهك لـ3 دقائق على الأقل واتركيها حتى تجف. كرّري اعتماد هذه الطّريقة على الأقل لـ 3 مرات في الأسبوع وستحصلين حتماً على نتائج رائعة.
  • تعزيز لماعية لون الشّعر الباهت، وذلك لأن غناها بمادة البروتين تلعب دوراً أساسياً في تحسين نوعية الشّعر وإبراز جماله، ولا تكتفي بذلك فحسب بل ان استخدام هذه المياه في غسل الشّعر ونقعه بها لـ 20 دقيقة على الأقل يسهّل عملية تسريح الشّعر ويجعله ناعماً. أما في حال كنت تعانين من النفشة التي لا تفارق خصلات فروتك فلا بدّ من إضافة ملعقة من بودرة الزنجبيل الى مياه المعكرونة للتخلّص نهائياً من تطاير الشّعيرات.

إقرأي المزيد: كيف تحارب السّعوديات مشكلة تساقط الشّعر؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية