لن تصدقي ما قد يفعله هذا المكون للشعر المتقصف

لن تصدقي ما قد يفعله هذا المكون للشعر المتقصف

نعلم أنك تعانين من الشعر المتقصّف وتبحثين عن مختلف الحلول للعناية به لكي تستمتعي بشعر صحّي ومثالي. عندما يكون الشعر متقصّفاً، تحتاجين إلى ترطيبه وإعادة ترميمه، لذلك إكتشفي مع ياسمينة كيفية تحضير هذا الماسك الطبيعي الذي يحتوي على مكوّنين أساسيين متوفّرين لديك في البيت وهما الموز وزيت الزيتون للشعر.

ias

بخطوة واحدة قصت شعرها في المنزل… والنتيجة غير متوقعة

قبل أن تحضّري المزيج، عليك أن تتعرّفي أكثر على فوائد كل مكوّن. فالموز يرطّب الشعر الجاف والتالف والباهت وهو غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم الذي يقوّي فروة الرأس. أما بالنسبة إلى زيت الزيتون، فهو يحتوي على الدهون الصحية والفيتامين E ويمنح شعرك نعومة ولمعاناً ويعالج الشعرالمتكسّر والمتقصّف.

من المهم جداً أن تمزجي هذين المكوّنين جيداً لكي تحصلي على أفضل النتائج، لذلك إتبعي الخطوات التالية:

-قومي بتقطيع موزة واحدة ناضجة وضعيها داخل الخلّاط إلى أن تصبح سلسة ومن دون أي تكتلات. هذه الخطوة مهمّة لكي تتجنّبي تكتلات الموز على شعرك.

-أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وامزجيها من جديد لتحصلي بالنهاية على ماسك للشعر كريمي مع رائحة رائعة!

-طبّقي الماسك على شعرك المبلّل واستخدمي أصابعك لتمريرها داخل الخصل ولتدليك فروة الرأس أيضاً. أتركي الماسك لمدّة 10 إلى 15 دقائق ثم اغسليه جيداً لتتمتّعي بشعرٍ صحّي وناعم ولامع!

إعتمدي هذا الروتين مرّة في الأسبوع لتعيدي ترميم شعرك المتضرّر ويمكنك أن تحفظي الكمية المتبقية من الماسك لمدّة أسبوع واحد فقط في الثلاجة، لكن عندما تصبح رائحته كريهة، تخلّصي منه.

إقرأي المزيد: انقذي شعرك الجاف من تأثير المياه المضرة بهذه الخطوات السهلة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية