ليدي غاغا

تنحدر ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا المعروفة باللايدي غاغا ، وهي تنحدرمن أصول إيطالية. تعلمت العزف على البيانو في سن الرابعة، وكتبت أول أغنية  لها في الثالثة عشر، وفي مدرستها كانت تدّعي دائماً أنّ عائلتها فقيرة جدّاً، وكانت تقوم بأمورغريبة ومرحة. درست  غاغا الموسيقى في جامعة نيويورك حيث أسّست فرقة مع أصدقائها، وسجّلوا أسطوانة بوب شعبية في أستوديو صغير.

ias

في العام 2006 غنّت  اللايدي في نوادي نيويورك، وحينها كانت تكتب الأغاني لبريتني سبيرز وآيكون الذي سمعها وأعجب بصوتها وأديّا سويّاً أغنية "Just Dance"، التي رشحت لجائزة أفضل أغنية راقصة لعام 2008. وفي لوس أنجلوس أصدرت ألبومها الأول The Fame الذي أنتجه آيكون لاقى نجاحاً كبيراً. في العام 2009 بدأت غاغا جولتها الموسيقية لدعم ألبومها، ثمّ أطلقت ألبومها الثاني The Fame Monster، مع أغنيته المنفردة "Bad Romance" التي حققت أيضاً نجاحًا كبيرًا.

تأثرت ليدي غاغا بمطربي الـ Glam Rock مثل فرقة كوين ومطربي البوب مثل مادونا ومايكل جاكسون، وشغفت بالموضة والأزياء، ولكنّها تعرّضت للكثير من الإنتقادات بسبب أسلوبها وأزيائها وإستعراضاتها المثيرة وحياتها غير المستقرّة وتعاطيها المخدرات، حتّى أنّ الكنيسة الكلاثوليكيّة رفضت كليب أغنيتها Alejandro واتهمتها بالكفر.

 

  تنادي لايدي غاغا معجبيها بـ"الوحوش الصغار"، ووضعت وشما على جسدها تكريمًا لهم. ومن أسباب نجاحها في بداياتها أن جمهورها إعتبرها رمزًا لمثليي الجنس
واليوم يجري العمل على فيلم " وحش الشهرة" المقتبس عن حياتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية