مؤتمر القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية يجمع 400 خبير لمناقشة أحدث المستجدات في الرياض

مؤتمر القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية يجمع 400 خبير لمناقشة أحدث المستجدات

مصدر الصورة: حساب RiyadhCitySA@

عُقد مؤتمر القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية جامعًا 400 خبير لمناقشة أحدث المستجدات في الرياض يوم الأحد 28 يناير 2024.

ias

وتواجد في هذا الحدث الطبيّ نخبة من المختصين والخبراء والباحثين ومقدمي الرعاية الصحية، وعدد من ممثلي المنظمات والاتحادات المهنية من حول العالم، وبحديثنا عن أمراض الدم الوراثية الق نظرة على  حالات شفيت من الأنيميا المنجلية: قصص نجاح تلهم الأمل.

تعزيز دور المملكة الريادي في مجال الصحة

برعاية وزير الصحة السعودي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، استضافت العاصمة الرياض مؤتمر القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية بدورته الثالثة، والذي ناقش واستعرض مستجدات مجال أمراض الدم، ضمن إطار جهود وزارة الصحة للوقاية من الأمراض الوراثية والحد منها، وتم خلال المؤتمر طرح الاضطرابات المرتبطة بالدم، كما تم استعراض الدراسات الأخيرة أمام الخبراء والباحثين لتبادل الخبرات والأفكار وتعزيز الوعي المعرفي.

وتضمن المؤتمر 21 جلسة حوارية و 28 ورشة عمل، لدعم التبادل المحلي والدولي بين المختصين في هذا المجال، وتعزيزًا لريادة المملكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال مكافة الأمراض الوراثية السائدة.

ختامًا، ومن ضمن أهم وسائل الوقاية من أمراض الدم الوراثية هو تحليل ما قبل الزواج الذي سبق وأن شاركنا معك رابط حجز موعد فحص تحليل الزواج في المملكة العربية السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية