مؤسسة النقد السعودي "ساما" تُطلق أوراق عملة جديدة مصنوعة من البوليمر

مؤسسة النقد السعودي "ساما" تطلق أوراق عملة جديدة مصنوعة من البوليمر

مؤسسة النقد السعودي “ساما” تطلق أوراق عملة جديدة مصنوعة من البوليمر

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن إطلاق أوراق عملة جديدة من فئة 5 ريالات مصنوعة من مادة البوليمر البلاستيكية، والتي ستكون متوفرة ابتداءً من يوم الأمس، ويجدر بنا الذكر أن السعودية قد حققت ثاني أفضل اقتصاد أداءً بين اقتصادات العالم.

ias

أوضحت "ساما" أن تصميم وألوان عملة الـ5 ريالات الجديدة من البوليمر تشبه تلك المصنوعة من ورق القطن المتداول حالياً، إلّا أن الاختلاف يكمن في التقنيات والمواصفات الفنية وميزات الأمان الجديدة.

عملة صديقة للبيئة

تعتبر النقود المصنوعة من البوليمر أكثر أماناً وكفاءة، بحيث أن إنتاجها أكثر رفقاً على البيئة مقارنة بالنقود الورقية، التي عادة ما يتم تمزيقها ونقلها إلى مواقع دفن النفايات في نهاية دورتها، في حين أن أوراق البوليمر تتحول إلى حبيبات بعد تمزقها ويتم استخدامها في صناعة المواد البلاستيكية اليومية مثل أثاث الحدائق.

وذكرت "ساما" أن طباعة العملة الجديدة جاء وفق أحدث المعايير في مجال طباعة عملة البوليمر، حيث تضمن تصميم الورقة النقدية صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصورة لحقل الشيبة في الربع الخالي، بالإضافة إلى شكل نافذة شفافة تحتوي على زخارف مستوحاة من شعار رؤية السعودية 2030، ويجدر بنا الإشارة إلىارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 31.4%.

كما أشارت "ساما" أن الكمية الأولية من العُملة ستطرح في 5 أكتوبر الجاري لتتماشى مع عملة الـ5 ريالات المتداولة حالياً وباقي عملات الإصدار السادس المتداولة كعملة قانونية، وأخيراً اعرفي مدة التحويل من بنك الى بنك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية