مؤشرات تُنبئ بانتهاء صلاحية أهم مستحضرات الماكياج

Cosmetics, Face Makeup

لا عجب بأن هذا الموضوع يتوجه لاسيما الى النساء اللواتي لا يطبّقن الماكياج يومياً أو بكثرة، ما يعرّضهن من وقت لآخر الى استعمال مستحضرات منتهية الصلاحية من دون أن يعلمن بذلك. ولأن ياسمينة تحرص دائماً على العناية بجمال المرأة العربية، إختارت أن تعرّفك على أهم المؤشرات التي تُنبئ بانتهاء صلاحية أهم مستحضرات الماكياج الخاصة بك. إكتشفيها وتخلّصي منها فوراً لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تحافظ على نقاوة وصحة بشرتك.

ias

  • كريم الأساس: قبل أن تطبّقي كلريم الأساس على بشرة وجهك لا بدّ من تنشّق رائحته التي عادة تتألف من الزّهور وبعض الروائح المعطرة الطّبية، وفي حال لاحظت وجود رائحة تشبه النفط أو الخلّ هذا يعني أنه عليك التخلي فوراً عنه والتخلّص منه في أسرع وقت. يُذكر أن تركيبته أيضاً تكشف عن فساد تركيبته لاسيما إن لاحظت إنفصال الزيوت والمياه عما تبقى من الجزئيات.

  • 

  • الكونسيلر: في حال إنتهاء صلاحية الكونسيلر الخاص بك، ستلاحظين أولاً تغيّر لونه ليصبح داكناً وغير قادر على تغطية الهالات بشكل مثالي، هذا غير أن تركيبته تنفصل لتلاحظي طوف المياه والزيوت على سطحه، وبروز جزئيات وحبيبات عند أسفل العبوة.

  • الماسكارا: في حال لاحظت أن تركيبة الماسكارا أصبحت غنية بالتكتلات، وأن تركيبتها جفّة مع أنك لم تستخدميها كثيراً، هذا يعني أن صلاحيتهل قد انتهت ومن الأفضل عدم تطبيقها لأنها قد تسبب الحساسية والإحمرار للعين. يُذكر أن تركيبة الماسكارا تنتهي صلاحيتها بعد مرور 6 أشهر على فتحها.

إقرأي المزيد: بالصور، 4 مستحضرات لا تدخل في ماكياج العمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية