مادونا

مادونا

ولدت مادونَّا، الملقبة بملكة البوب وهي فنانة أميركية ومغنية ومخرجة، في باي سيتي- ميتشغان، ونشأت في روتشستر هيلز- ميتشغان، من ثمّ انتقلت إلى مدينة نيويورك، للعمل بمهنة في الرقص الحديث.
وبعد بروزها كعضو في مجموعتي البوب الموسيقيَة: بريك فاست كلوب وإيمِّي، أطلقت باكورة ألبوماتها العام 1983 وعنونته باسمها. وعرفت ألبومات مادونها كلّها تقريباً وهي 12، ومن أبرزها Like a Virgin و Ray of Light نجاحات برّاقة جعلتها تنتزع لأسطوانتها لقب" الأكثر مبيعاً في كلّ الأوقات."  واجتهدت "ملكة البوب" في عملها الفنّيّ إذ اهتمت لجولاتها الفنية فطافت بقاع الأرض كافّة.
ويُعرف أيضاً عن مادونا تلك الفتاة التي عانت الفقر في شبابها ووصلت الى نيويرك في بداياتها وبحوزتها 37 دولاراً، بمشاكلها الكبيرة مع الفاتيكان والمرجعيات المسيحية بسبب أعمالها الاستكشافية للرمزيَّات الدينيَّة والأطروحات الجنسيَّة.
والجدير بالذّكر أن مادونا هي أوّل من أطلق  فكرة Real Tv سنة 1991 من خلال فيلم يحمل اسم Truth or Dare الذي صورت وقائعه خلال جولتها العالمية Blond Ambition وعرض في السينما ولاقي استحساناً واسعاً.
أمّا عن حياتها العاطفية فيمكننا القول أنّها عرفت الفوضى نفسها كحياتها المهنية، إذ تزوّجت العام 1985 من الممثل المعروف "شون بين" ليتطلّقا بعد سنتين. بعدها مرّ في حياتها عدد من الرجال أمثال جون.ف. كينيدي، وأنطونيو بنديراس، انغريد كاساريس، ولاعب كرة السلة دينيس رودمان. وفي العام 1999 تعرّفت الى المنتج غي ريتشي وتوجّا علاقتهما بالزواج بعد عام ليتطلٌّقا بعد 8 أعوام. ومادونا التي عرفت الحبّ والزواج تواعد حاليا شاباً جزائرياً يصغرها بأكثر من 20 سنة.
أثمرت علاقات مادونا العاطفية عن ولدين، فيما تبنّت ولد وقتاة أفريقيين.

ias

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية