Yasmina

ماذا ترتدين في الشتاء لمناسبة رسميّة؟

الفستان المخملي لاطلالة رسمية في موسم الشتاء

لا شكّ أنّ تنسيق إطلالة تليق بمناسبة رسميّة في موسم الصيف أسهل بكثيرٍ من تنسيق إطلالة رسميّة تليق بموسم الشتاء والسبب أنّه وفي موسم الصيف، يمكن أن ترتدي أيّ صيحة أو قصّة تريدين وأن تطلّي بلوكٍ رسميّ إذا ما اعتمدتِ التنانير مثلاً أو الفساتين حتى وإن كانت بقماشٍ عاديّ وغير مطرّزة.

ولكن مهلاً، إنّ اعتماد إطلالة رسميّة في موسم الشتاء ليس بالأمر السهل لدى الكثيرات والسبب أنّ ملابس الشتاء أصلاً ليست بأنيقة كثيراً فلا الكنزة ولا حتى الشالات وطبقات الأقمشة ستجعل إطلالتك تبدو أنيقة وملائمة لمناسبة رسميّة.

على الرغم من ذلك، إنّ تنسيق إطلالة رسميّة في موسم الشتاء ليس بالأمر الصعب كما يبدو إن أدركتِ بعض الحيل والصيحات الملائمة لذلك.

المخمل ثمّ المخمل!

إعلمي جيداً أنّه إن أردتِ إطلالة رسميّة في الشتاء وتحديداً إطلالة منسّقة مع الفستان فلا بديل عن فستان المخمل للحصول على هكذا إطلالة. لذلك، إعمدي إلى اختيار الفستان المخمليّ قصيراً حيث تنسّقينه مع الجوارب أو متوسّط الطول وبألوانٍ إما أساسيّة أو ملوكيّة دافئة كالأحمر البرغندي أو الأخضر الزيتيّ أو الأزرق الكوبالت أو الكحلي حيث ترتدين هذه الفساتين مع الأحذية الكلاسيكيّة المخمليّة أيضاً أو الجلديّة وليس مع أحذية الكاحل التي تحوّل هذه الفساتين من رسميّة إلى حيويّة.

الأسود وإطلالة مونوكروميّة ومعه!

الاطلالة المنسقة بالكامل باللون الاسود

إنّ موضة المونوكروم القائمة على تنسيق إطلالة كاملة بلونٍ واحد موضة رائجة ومستمرّة في عالم الأزياء والأسود سيّد ألوان الشتاء كما تعلمين، فماذا تنتظرين؟ اختاري الأسود كي يكون مسيطراً بالكامل على إطلالتك الشتويّة فهذا اللون هو أصلاً أنيقاً كما أنّ اختيارك إياه بقماش الدانتيل مثلاً أو الجلد أو المخمل سيجعله يبدو أكثر أناقة لا سيّما إن قمتِ بمزج قطع إطلالتك بقماشين مختلفين باللون الأسود كاعتماد تنورة من الكريب مثلاً أو الدانتيل مع توب من الجلد أو المخمل.

الأكمام الطويلة!

الاطلالة بالفستان الطويل مع الاكمام الطويلة

على الرغم من أنّ الأكمام الطويلة موضة رائجة في الصيف أصلاً إلى أنّها وسيلتك الوحيدة لإطلالة رسميّة في الشتاء، فلا تتردّدي في اختيار الفستان بأكمام طويلة حتى الفساتين اختاريها ماكسي أو بوهيميّة أي مطبّعة إنما بأكمام طويلة واحرصي أن تختاري هذه الأكمام بقصّات رائجة كتلك المزيّنة بالكشاكش مثلاً أو الطويلة بقصّة الـ A Line وغيرها.

انتبهي إلى التفاصيل!

اختاري الفساتين بتفاصيل شتوية كالريش او الجلد

مهما كانت إطلالتك وبأيّ قصّة اخترتِ فساتينك أو تنانيرك وتوباتك، إحرصي جيداً أن تختاريها بتفاصيل ملفتة كأن تكون مزيّنة بالريش الذي يعكس موضة الـ Feather والذي يعطي انطباعاً بأنّ إطلالتك رسميّة وأنيقة وشتويّة في الوقت ذاته أو اختاري الملابس المزيّنة بالمخمل الذي قد يكون بدوره مشكوكاً بالترتر أو الأحجار مثلاً.

البدلة الرسمية!

البدلة الرسمية لاطلالة رسمية في الشتاء

ندرك أنّ البدلة الرسمية موضة على مرّ المواسم إلا أنّها قطعة مميّزة في موسم الشتاء تحديداً إذ يمكنها أن تكون بديلاً عن الفستان لإطلالة أنيقة ورسميّة حيث يمكنكِ أن ترتديها إما بألوان أساسيّة أو دافئة كالأحمر مثلاً على أنّ تنسّقي تحتها القطع التي تعكس موسم الشتاء أيضاً كالقمصان المزيّنة بالعقدة على الياقة أو الكنزات أو التوبات بالياقة العالية أو المخمليّة أو المزيّنة بالكشاكش على الصدر أو الياقة.

المعطف ولكن ليس أيّ معطف!

المعطف الملفت لاطلالة رسمية

تذكّري جيّداً أنّ المعطف هو قطعة شتويّة بامتياز، لذلك، لا تستهتري في اختياره وانتقائه بقصّة ملفتة وقماشٍ مميّز إذ ومهما اخترتِ من ملابس تحته، إنّه هو الذي سيلفت الأنظار للوهلة الأولى، لذلك، لا تتردّدي في اختيار معطف الفرو أو المعطف المطبّع بنقشة النمر أو معطف الصوف الرائج في الشتاء القادم.

الترتر ولكن!

قطعة من الترتر باكمام طويلة

من المعروف أنّه عندما نتكلّم عن الأقمشة التي تعكس إطلالة رسميّة، يأتي الترتر ليتصدّر اللائحة، لذلك، اختاري التوبات مزيّنة بالترتر إنما إحرصي أن تكون قصّتها شتويّة كأن تنتقيها بأكمامٍ طويلة مثلاً.

الجامبسوت!

الجامبسوت الكلاسيكي

على الرغم من أنّه قطعة رائجة على مرّ المواسم وعلى الرغم من أنّنا نختاره عادة بقصّة الأكمام القصيرة أو العارية على الكتفين، إلا أنّ الجامبسوت لا سيّما الجامبسوت الأسود يبقى قطعة يمكن اعتمادها في موسم الشتاء وإن كان بقصّة عارية على الصدر أو من دون أكمام والسبب أنّه يمكنكِ تنسيق شالٍ من الفرو فوقه مثلاً.

مواضيع ذات صلة

حقيبة JOYLOCK جديد علامة فالينتينو!
موضة

حقيبة JOYLOCK جديد علامة فالينتينو!