Yasmina

4 اسباب طبيعية لتأخر الدورة الشهرية

ماسبب تاخر الدوره الشهرية

ان تأخر الدورة الشهرية يمكن ان يتسبب لك بعرقلة روتينك اليومي وبالتالي ستشعرين بالانزعاج وبعض العوارض الصحيةالتي يمكن ان تؤثر على نشاطك.

لذلك، تعرفك "ياسمينة" على سبب تاخر الدوره الشهرية.

1- الحمل او الرضاعة الطبيعية: من الاسباب الرئيسية لتأخر الدورة الشهرية هي ان تكوني حاملاً، لذلك من الضروري ان تخضعي لامتحان الحمل. كذلك، فان خلال الرضاعة الطبيعية قد يؤثر هورمون الحليب على عملية نزول الحيض، إلا أن ذلك يختلف من سيدة الى اخرى.

2- النحافة الزائدة او السمنة المفرطة: ان الوزن الزائد او الضعف الزائد قد يتسببا ايضاً في اضطرابات في الدورة الشهرية، وذلك نتيجه خلل هرموني يعاني منه الجسم بسبب النحافة او السمنة. لذلك، من الضروري ان تعتمدي نظاماً غذائياً سليماً لتستعيدي انتظام دورتك.

3- التوتر والضغط العصبي: ان التعرض لضعوطات نفسية كثيرة خلال الشهر قد يساهم في اضطراب في دورتك الشهرية فالضغوط النفسية تؤثر على روتينك اليومي والنوم والاكل وبالتالي تتسبب بخلل هروني يساهم في تأخر الدورة الشهرية.

4- التمارين الرياضية المفرطة: ان ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير وخصوصاً تلك التي تتطلب جهوداً كبيرة وإضافية يمكن ان تؤثر على هورمونات الانوثة وفقدان الدهون من الجسم وبالتالي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.

إذاً، بعد ان تعرفت على ماسبب تاخر الدوره الشهرية، اي منها ينطبق على حالتك؟

مواضيع ذات صلة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!
الصحة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!