ماسكات الألوفيرا تخلّصك العروس من كل مشاكل البشرة

ماسكات الألوفيرا تخلّصك العروس من كل مشاكل البشرة

بما أنّ استعمالات الألوفيرا الجمالية متعددة جداً، سنخبرك عن أبرز ماسكات الألوفيرا التي تخلّص العروس من كل مشاكل البشرة، والتي تمنحها الإطلالة المشرقة والحيوية في اليوم الكبير. لهذا إذا كنت تنوين الاحتفال قريبا بزفافك، اعرفي أنّ هناك الكثير منالأسباب التي تشجعّك لتضيفي الألوفيرا إلى روتينك الجمالي، وتعلّمي كيفية تحضير الخلطات التالية:

ias

خلطة زيت اللوز والموز والألوفيرا

تعتبر هذه الخلطة مثالية للترطيب والتخلص من جفاف البشرة، ولتحضيرها، أنت بحاجة إلى حبّة من هرس حبّة من الموز، ومزج ملعقتي طعام من الألوفيرا، و 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز للحصول على عجينة متماسكة. أما طريقة الاستعمال، تقضي بغسل وجهك وعنقك بالماء الدافئ ومنظف خالٍ من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام، ثمّ ضعي العجينة على وجهك، وعنقك، وحتّ كتفيك، لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاترة، ثمّ بالماء الباردة لإغلاق المسام وشد البشرة.

خلطة ماء الورد والخيار والألوفيرا

هذا القناع رائع لاستعادة لون البشرة الطبيعي، وتتألف من المواد التالية: حبة من الخيار، ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقتي طعام من هلام الألوفيرا، امزجي كل المكونات مع بعضها البعض. وكما أخبرناك سابقاً اغسلي وجهك وعنقك بالماء الدافئة ومنظف خالٍ من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام، وبواسطة أصابعك، افركي القناع على بشرتك باستخدام حركات دائرية صغيرة، واتركيها لمدّة خمسة عشر دقيقة قبل شطفها بالماء الفاترة، يليها الباردة.

خلطة عصير الطماطم والألوفيرا

من أجل التخلص من مشاكل ندبات حب الشباب، والتاكد من تنظيف البشرة العميق وتنعيمها، ما عليك إلا مزج ملعقتي طعام من عصير الطماطم، ملعقة كبيرة من الألوفيرا، ووضع هذا الخليط على وجهك وعنقك، وتركه على البشرة لمدة 15 الى 30 دقيقة حتّى يجف تماماً، ثم قبل شطفه بالماء الفاترة، يليها الباردة.

إلى جانب هذه المنافع الكثيرة على البشرة، اعرفي أيضاً أنّ إضافة الألوفيرا إلى الشامبو يعمل على تنعيم شعرك في أقل من شهر واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية