ماسكات منزلية تمنحكِ بشرة ناعمة خلال نصف ساعة

مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق ماسكات منزلية لتنعيم البشرة هو أمر في غاية الأهمية، سواء في الصيف أو الشتاء، فطقس الفصلين يتسبّب بجفاف البشرة، الأمر الذي يؤدّي إلى خشونتها، وأحيانًا ظهور القشرة وغيرها من آثار الجفاف.

ias

وبما أن تطبيق القناع المرطّب على هو من أهم النصائح للحفاظ على بشرة شابة، قرّرنا أن نخبرك عن 3 منها، محضَّرة من مكوّنات طبيعية موجودة في كل منزل، تنعّم البشرة، وتتركها صافية وخالية من الشوائب، والأهم مستعدّة لمقاومة العوامل الخارجية التي تؤثّر على جمالها.

ماسك الألوفيرا

استخرجي الجل من نبتة الألوفيرا، ومدّيه على وجهكِ من خلال تدليكه بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل إزالته بالمياه، وستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت فائقة النعومة. في إمكانكِ تطبيق هذا الماسك يوميًا، إذ لا يُلحق أي ضرر بوجهكِ، بل على العكس يرطّبها ويمدّها بفوائد كثيرة.

ماسكات طبيعية لتنعيم البشرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

ماسك الخيار وماء الورد

يشتهر الخيار بخصائصه المرطّبة، ويساعد ماء الورد على منح البشرة إطلالة مشرقة وورديّة، الأمر الذي يجعله من أهم أنواع التونر المنزلية الصنع. ضعي نصف حبة خيار في الخلاط مع 4 ملاعق من ماء الورد، وبعد أن يمتزج المكونين، طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة نصف ساعة وأزيليه بعدها بالمياه، وفي إمكانك تطبيقه مرتين في الأسبوع.

ماسك زيت الزيتون والعسل

إخلطي نصف ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، ودلّكي وجهكِ بلطف بالمزيج لمدّة دقيقتين، واتركيه على وجهكِ لحوالي نصف ساعة، ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة. ستلاحظين على الفور أن بشرتكِ أصبحت ناعمة وأكثر حيويّة. فمن فوائد زيت الزيتون للبشرة، أنّه يزيل آثار الجفاف فورًا ويحضّرها لمقاومة العوامل الخارجية ويحدّ من ظهور آثار الشيخوخة فيها، وهذا تمامًا ما يقوم به العسل الذي يجدّد الخلايا أيضًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية