ماسكات من مكونات طبيعية تنعّم الوجه وتزيل كل الشوائب منه

ماسكات لتنعيم الوجه وازالة الشوائب منه

من الضروري أن تطبقي ماسكات لتنعيم الوجه وازالة الشوائب منه، خصوصًا مع حلول فصل الصيف، إذ عليكِ أن تعالجي كل آثار الجفاف فيه، وغير ذلك من بثور وبقع داكنة مثلًا، فتطبيق الأقنعة مرة في الأسبوع، هو من الأسرار للحفاظ على بشرة شابة.

ias

تحتوي الماسكات الطبيعية التي سنخبركِ عنها تاليًا، على مكوّنات طبيعية مرطّبة وغنية بالعناصر التي تغذّي البشرة وتخفّف مظهر مختلف الشوائب فيها تدريجيًا إلى أن تختفي بشكل كلي. فاختاري أي منها، وطبّقيه مرة في الأسبوع، أو مرتين حسب حاجة بشرتكِ.

ماسك الألوفيرا وزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشرة كثيرة جدًا، ولهذا السبب، يعدّ من أفضل الزيوت لعلاج مشاكل الجلد. فهو يشتهر بخصائصه المرطّبة التي تنعّم البشرة الجافة جدًا، ومحاربته لمختلف الشوائب فيها.

ماسكات لتنعيم الوجه وازالة الشوائب منه
ماسكات لتنعيم الوجه وازالة الشوائب منه

بدورها، تساعد الأفوكادو على تليين البشرة، وتقوّيها لتواجه مختلف العوامل الخارجيّة، مثل أشعّة الشمس القويّة، فتقيها بالتالي ممّا قد تسبّبه هذه العوامل من شوائب. لذا، إهرسي نصف حبة أفوكادو وامزجيها مع ملعقة من زيت الزيتون، وطبّقي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدّة نصف ساعة.

ماسك الأفوكادو والعسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، تجعله فعالًا بإزالة البثور وحبّ الشباب، إضافة إلى عناصر تجدّد خلايا البشرة ليعالج آثار التقدّم بالسنّ والندوب فيها. وعندما تمزجين ملعقة منه مع نصف حبة أفوكادو، تحصلين على ماسك مرطّب وفعّال، تطبّقينه على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة، قبل إزالته بالمياه الفاترة.

ماسك الزبادي والكركم

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة، والتخلّص من حبّ الشباب والبقع الداكنة والجلد الميت، وهي فوائد ستلاحظينها أيضًا إذا استخدمتِ الكركم كونه يملك نفس الخصائص لذلك، إضافة إلى مكافحته لآثار الشيخوخة. إمزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون الخالي من الصبغة، وطبّقي الماسك على وجهكِ لمدة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالمياه الباردة.

ماسك الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية جدًا من الماء، الأمر الذي يجعله مثاليًا لعلاج جفاف البشرة ومنحها ملمسًا حريريًا. إضافة إلى ذلك، هو يزيل مختلف الشوائب منها، مثل البقع الداكنة، فيمنحها لونًا موحّدًا ومشرقًا، والتجاعيد وحب الشباب، لتنعمي ببشرة ناعة، نضرة وصافية. لذلك، هو من المكوّنات الطبيعية التي تغنيك عن مستحضرات العناية بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية