ماسك الطين المغربي فوائده وطريقة تحضيره

ماسك الطين المغربي من الاساليب الفعالة في مجالالعناية بالبشرة واستعادة نضارتها، من هنا اختارت ياسمينة" ان تعرفك على فوائده وطريقة تحضيره.

ias

1- فوائد ماسك الطين المغربي:

  1. يساعد الطين المغربي على التخلص من حب الشباب فهو غني بكلوريد الماعنيزوم الفعالة في علاج هذه المشكلة.
  2. كذلك، يساعد هذا الماسك على تطهير البشرة والتخلص من الكتيريا الضارة والاوساخ والدهون الزائدة في الوجه ليمنحك بشرة ناعمة ونضرة.
  3. الطين المغربي فعال ايضاً فيالتخلص من الرؤوس السوداء التي يمكن ان تظهر في الوجه.
  4. يساعدك الطين المغربي ايضاً على اغلاق المسام حتى لا تمتص الزيوت وبالتالي يؤدي الى تراكم الاوساخ وظهور الشوائب.
  5. ايضاً الطين يساعد في مقاونة علامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة ويساعد على اخفاء التجاعيد وترطيب البشرة لتبدو اصغر سناً.
  6. يعالج الطين اي ضرر يمكن ان تتسبب به اشعة الشمس فهو يحتوي على الزيوت التي تعالج جفاف البشرة.

2- خلطات الطين المغربي:

  1. الطين المغربي مع العسل: يساعدك هذا القناع على التخلص من شحوب البشرة. لتحضيره اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي مع ملعقتين من العسل وملعقة من ماء الورد. طبقي المزيج على وجهك النظيف واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد.
  2. الطين المغربي مع الزيوت الطبيعية: هذا الماسك فعال لعلاج البشرة الحساسة والتهاباتها. لذلك، اخلطي ملعقتين من الطين المغربي مع ملعقتين من ماء الورد مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وقطرة زيت البابونج وقطرة زيت الورد.نظفي الوجه جيداً وطبقي المزيج عليه واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.
  3. الطين المغربي مع الشوفان: هذا الماسك يعتبر مقشراً للبشرة ويخلصك من خلايا الجلد الميتة ويساعدك على ازالة الرؤوس السوداء. امزجي ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من خل التفاح. دلكي وجهك بالمزيج لمدة دقيقتين واتركيه لمدة خمس دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

من هنا، فان خلطة الطين المغربي تعتبر من الخلطات الفعالة في مجال العناية بالبشرة، الا انه ننصحك بان تحرصي على تطبيق واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك لحمايتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية