مايا دياب

مايا دياب

ولدت مايا دياب في 12 نوفمبر عام 1980، وهي ممثّلة ومقدّمة برامج وعارضة أزياء ومغنية لبنانية. تخرجت مايا دياب من الجامعة اللبنانية بعدما درست الإعلام، واشتهرت بعد مشاركتها عام 1996 في برنامج “استيديو الفن” بعدما فازت من خلاله بجائزة ذهبية عن عروض الأزياء.

ias

انضمت مايا إلى فرقة “فور كاتس” وانفصلت عنها عام 2010 واستمرّت بعدها في تأدية الأعمال الفنية بمفردها.

أغاني مايا دياب

قرّرت مايا دياب تصوير أوّل أغانيها المنفردة في تركيا مع المخرج اللبناني “يحيى سعادة” ولكن هذا العمل لم يكتمل حيث أن الأخير قد لقي حتفه بعدما تعرّض لصعقة كهربائية.

شاركت مايا في أولى أغانيها مع فرقة 4 كاتس  في أغاني عدّة مثل “عاملي عنتر” و “طال انتظاري”، ثمّ قامت بالمشاركة مع رامي عياش في أداء أغنية “سوا” عام 2011.

لاحقًا، أصدرت أغنية “ما بتعرف” بشكل فردي عام 2013 واستمرّت في إصدار أعانيها حتّى قامت أخيرًا بأداء أغنية “ديالي” عام 2022. والجدير أنّها غنّت أغنية “أسمر يا شب المهيوب” للمغنية سميرة توفيق.

كما شاركت مايا دياب في تقديم البرامج مثل برنامج “الإختيار”، “هيك منغني”، “النهار”… ومثّلت في فيلم “أسد وأربع قطط” عام 2007، ومسلسلي “كلام نسوان” عام 2009 و”الدنيا هيك” عام 2010.

فازت مايا دياب بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عام 2012، كما اختارتها شركة “Make up for ever” لتكون سفيرةً لها، أمّا شركة سوني فاختارتها عام 2012 لتكون وجهها الإعلاني.

والجدير بالذكر أنّ مايا دياب تقوم بالكثير من الأعمال الخيرية خاصة تجاه الأطفال المصابين بمرض السرطان ممّا دفع بمركز سرطان الأطفال في لبنان إلى جعلها النّاطقة بإسمه.

طليق مايا دياب

تزوّجت مايا دياب من المراسل الصحفي اللبناني عباس ناصر من مواليد 1976 بزواج مدني، واختلفت ديانتهما حيث أنّها تنتمي إلى الديانة المسيحيّة بينما ينتمي هو للديانة المسلمة، إلا أنّها أكّدت سابقًا أن هذا الإختلاف لم يسبب لهما أي عائق بل أنّ علاقتهما تكلّلأت بالنجاح، وبقيت جيّدة حتّى بعد انفصالهما، وقد أنجبا ابنتة اسمها “كاي”.

برنامج مايا دياب هيك منغني

قدّمت مايا دياب برنامج هيك منغني الذي حقق نجاحًا كبيرًا و شكّل لها نقلة نوعيّة في مجال تقديم الأغاني، وهو عبارة عن برنامج يستضيف عددًا من الفنانين في كلّ حلقة، حيث يتمّ إجراء تحديّات ومسابقات مسليّة بينهم.

حصلت مايا على لقب أفضل مقدمة تلفزيونية عام 2012 على هذا البرنامج وقدّمته بـ 6 مواسم بعدما أحبّه الجمهور وزادت نسبة المشاهدات عليه.

انستقرام مايا دياب

فيسبوك مايا دياب

تويتر مايا دياب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية