مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

ولد مايكل جاكسون في 29 أغسطس 1958 وكان الولد الأصغر بين أشقائه في حين كان والده عازف غيتار إلا أنّ ظروف الحياة الماديّة أجبرته على ترك عزف الغيتار والبحث عن مهنة تؤمن له مدخولا يساعده على إيعال عائلته.

ias

مع اكتشاف والد جاكسون لموهبة مايكل جاكسون، قرّر أن يطلق فرقة Jackson Family التي ضمّت إلى جانب مايكل جاكسون، أشقاءه وشقيقاته وكان ذلك سنة 1960 لتتحوّل هذه الفرقة لاحقاً إلى Jackson 5 مع انضمام الشقيق الخامس لجاكسون.

شهدت حياة مايكل جاكسون العائليّة العديد من المشاكل فقد عانى من تعنيف والده المستمرّ له ولأشقائه كما من محاولات تحرّش من قبل والده، الأمر الذي ترك آثارًا سلبيّة في حياته.
سنة 1993، واجه مايكل جاكسون تهمة التحرش الجنسي بطفل يبلغ من العمر 13 سنة يدعى Jordan Chandler، الأمر الذي جعل حياته تعجّ بالمشاكل وملاحقات ومداهمات الشرطة المستمرة لمنزله.

سنة 1994، تزوّج مايكل جاكسون من ابنة ألفيس بريسلي، ليزا ماري بريسلي وكان ذلك خلال فترة مواجهته لتهمة التحرش الجنسي، الأمر الذي دفع الصحافة إلى القول إنّ هذا الزواج كان فقط لتلميع صورة جاكسون.

سنة 2002 ومع متابعة فريق مارتان بشير لحياة مايكل جاكسون اليوميّة، سمح هذا الأخير بتصوير فيلم وثائقي يعرض حياته اليوميّة آنذلك، تم التقاط مشاهد لجاكسون تظهر محاولته التحرش جنسياً بطفل آخر ليتمّ توقيفه سنة 2003 جراء هذه الحادثة.

إلى جانب هذه المشاكل التي واجهها مايكل جاكسون في حياتها، عانى أيضاً من مشاكل ماديّة كبيرة إذ واجه الإفلاس مرات عدّة، هذا ولا يمكن غض النظر عن التحولات الجذرية التي قام بها جاكسون في مظهره الخارجيّ فقد قام بالعديد من عمليات التجميل كما غيّر لون بشرته، الامر الذي جعله يعاني فيما بعد من مشاكل صحيّة عدّة.

في 25 حزيران من سنة 2009، غصّ العالم بأجمعه لدى سماع خبر وفاة الأسطورة مايكل جاكسون الذي وعلى رغم مشاكله العديدة، حقق نجاحاً باهراً في مسيرته الغنائيّة وكان مثالاً للعديد من الفنانين والشباب، إلاّ أنّ خبر وفاته شكل صدمة للعديد من الناس ورافق هذا الخبر اتهامات عدّة طاولت معالجه الفيزيائي الذي واجه تهمة قتل مايكل جاكسون.

 

إعرفي كلّ جديد مايكل جاكسون على:

 

الموقع الرسميّ:/www.michaeljackson.com/us/home

 

 

تويتر: michaeljackson@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية