اسباب التلوث البيئي في الهواء في المملكة العربية السعودية

ما اسباب التلوث البيئي في الهواء في المملكة العربية السعودية

ما اسباب التلوث البيئي في الهواء في المملكة العربية السعودية هو سؤال سنجيبك اليوم بالتفصيل عنه لنتطرق نحو التعريف العلمي والمخاطر وطرق الوقاية. فكل ما يحيط بك سيتأثر بهذه المشكلة، ولهذا اخبرناك سابقا عن خطوات لحماية صحة البشرة من التلوث في فصل الصيف.

ias

ان تلوث الهواء الخارجي هو عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية والجسيمات والمواد البيولوجية التي تتفاعل مع بعضها البعض لتشكيل جزيئات خطرة صغيرة. ويعد تركيز الجسيمات (PM) مؤشرا رئيسيا لجودة الهواء لأنه أكثر ملوثات الهواء شيوعا التي تؤثر على الصحة على المدى القصير والطويل. 

ابرز الاسباب

أظهرت الدراسات ان ابرز اسباب التلوث البيئي في السعودية والعوامل المساهمة في سوء جودة الهواء هي انبعاثات المركبات والانبعاثات الصناعية والعواصف الترابية. توجد اختلافات موسمية في التلوث مع أعلى المستويات في الربيع (مارس إلى مايو) بسبب زيادة العواصف الترابية. 

> توصي إرشادات جودة الهواء الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بألا يتجاوز المتوسط السنوي للتركيزات PM2.5 10 ميكروغرام / متر مكعب و 20 ميكروغرام / متر مكعب للجسيمات الدقيقة 10

الحلول الفردية لمشكلة تلوث الهواء

  • استخدام وسائل النقل العامة، أو الدراجة، او السير على الاقدام. 
  • شراء المعدات المنزلية أو المكتبية الموفرة للطاقة التي تحتوي ملصق نجمة الطاقة (Energy Star). 
  • المشاركة في البرامج التي تعقدها الجهات المحلية والمَعنيَّة بالحفاظ على الطاقة.
  • تعزيز الثقافة البيئية واتباع كل ما يدعم برامج الاستدامة في المجتمع. من المفيد الاطلاع هنا علىأفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.
  • عدم استعمال المواد الصديقة للبيئة في الحياة اليومية.

تجدر الاشارة الى ان حماية البيئة دخل في مختلف القطاعات مثل الموضة مثلا حيث ان حصل ما اسمه إتفاق الموضة يتمثل في توجه أكبر دور الأزياء في العالم نحو حماية البيئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية