اسباب تقطيع السيارة اثناء السير

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير

بعد الاجابة عن سؤال ما اسباب تقطيع السيارة اثناء السير سنزيد معرفة عدد كبير من السائقات من هذه المشكلة التي تشعرهن بالقلق خوفا من ان تتوقف السيارة عن السير نهائيا وسط الطريق. وبعد عوارض مشاكل كمبيوتر السيارة اليك مشاكل اخرى متعلقة بميكانيك السيارة.

ias

نستعرض امامك اليوم عددا من هذه الاسباب التي تتفاوت في اهميتها،

  • نفاد الوقود: اول الاسباب التي عليك التفكير فيها حين تبدأ السيارة بالتقطيع خلال السير، لذا عليك فورا ان تتأكدي من ان سيارتك مزودة بالبنزين، وفي حال لم تكن كذلك عليك ايجاد اقرب محطة لتعبئة الوقود قبل ان تتوقف نهائيا عن السير. وهنا من المفيد معرفة ما اذا كان يجب اطفاء المحرك عند تعبئة الوقود.
  • تلف مضخة الوقود: قد تكون المسالة اكثر خطورة مع تلف مضخة الوقود، وسيظهر ذلك على دواسة البنزين التي تتوقف احيانا عن الاستجابة، اما بشكل جزئي او كلي.

مشاكل لها علاقة بميكانيك السيارة

  • تعطل البوجي: ان اي عطل يمكن أن يُصيب هذه القطعة سوف يؤدي إلى حالة التقطيع، ففي حالة إذا أصيبت الكويلات بالأعطال فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة.
  • امتلاء فلتر الهواء أو البنزين بالأوساخ: في حال دخلت الاوساخ الى فلتر الهواء او البنزين فهي حتما ستؤدي الى التقطيع وهنا عليك زيارة كاراج الميكانيك لتنظيفها واعادة الامر الى طبيعته.
  • اختلاط البنزين بالمياه: هي من الامور التي يجب التنبّه عليها لانها قد تؤثر على ميكانيك السيارة الى جانب انها ستوقفها عن العمل.

نختم مع خطوات تغيير البنزين من 95 الى 91

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية