Yasmina

ما لا تعرفينه عن خلطة الشوفان للوجه

ما لا تعرفينه عن خلطة الشوفان للوجه

تكثر الأطعمة التي يمكن أن تستخدميها للعناية بالبشرة وخصوصاً بشرة الوجه في المنزل بعيداً من مستحضرات التجميل التي قد تترك آثاراً جانبية. ومن هذه الأطعمة الشوفان الذي يعتبر من الأهم للبشرة.

ومن أهم فوائد الشوفان للوجه أنّه يعمل كمقشر وينظّف مسامات الوجه بعمق ويخلّصها من الرؤوس السوداء والحبوب، كما يزيل الجلد الميت، ويقاوم علامات تقدم السن ويشد البشرة لتبدو أصغر.

كما يقوم الشوفان بتخفيف التهابات الوجه، ويزيل لون الاصفرار الناتج عن التعب والإرهاق بعد يوم عمل شاق، ويساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على تنعيمها.

ويغذّي الشوفان أيضاً خلايا بشرة الوجه ويمدها بالعناصر اللازمة لها كما ينشط الدورة الدموية فيها. ويساعد على التخلّص من الرواسب الدهنية في مسامات الشعر بالوجه، وينمع تحولها للون الأسود خصوصاً حول الأنف ومنطقة الذقن.

ولتستفيدي من فوائد الشوفان، اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع اثنين من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي لتحصلي على عجينة متماسكة.

افركي العجينة بلطف على وجهك بحركات دائرية وانتظري بضع دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع على الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

ويمكنك أيضاً أن تخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع عصير الليمون وملعقتين من اللبن العادي وضعي الخليط على وجهك لتقشيره. واتركي الخلطة حتى تجف ثم افركي وجهك بلطف. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع ولا تنسي وضع المرطب بعدها.

للبشرة الدهنية، امزجي القليل من الشوفان مع ملعقة عسل، وقطرات من الليمون، وادهني الخليط على البشرة بحركات دائرية، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر، ويستخدم هذا القناع مرتين أسبوعيّاً.

اقرأي أيضاً: طرق لصنع كريم تبييض المنطقة الحساسة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني