ما هي أهم تحديثات تطبيق واتساب ؟

بعد شراء موقع فايسبوك لتطبيق واتساب في شهر أوكتوبر من العام 2014 بصفقة بلغت حوالي الـ22 بليون دولار، كان من المتوقّع أن ينعم هذا التطبيق بتحديثات وتحسينات تُبقيه في المرتبة التي وصل اليها، ما مكّنه من اعتلاء القائمة كتطبيق الدردشة الأفضل والأكثر انتشاراً مع بلوغ عدد مستخدميه حوالى 700 مليون مستخدم حول العالم.

ias

– كتم الصوت: في التحديث الجديد بنسخة 2.12.250، أصبح متاح أمامك كتم صوت أي محادثة من دون أن تكون بالضرورة عائدة الى مجموعة، من خلال الضغط على زر "Mute" وعندها تختارين ألا يرنّ هاتفك عندما يراسلك هذا الرقم المعين من 8 ساعات وصولاً الى السنة الكاملة! 

– نغمة لكل محادثة: هل تذكرين أيام استخدام هواتف نوكيا (هواتف نوكيا تتألّق بأروع الاكسسوارات!) واختيار نغمة خاصّة لكل رقم كي تعرفي مسبقاً من يتّصل بك؟! الميزة نفسها أصبحت متاحة مع كل رقم لديك على لائحة واتساب ما يسهّل عليك معرفة صاحب الرسالة عند وصولها، بهدف تحديد أولوياتك.

– ألوان الوجوه التعبيرية: خوفاً من زجّه في خانة التمييز العنصري، بحسب اللون والجنسية، استفاق كل مستخدمي واتساب ليجدوا تعدد الألوان في الوجوه التعبيرية من الأبيض الى العرقين الأصفر والأسود… واللون الذي تضغطين عليه لبعض الثواني يُصبح هو المعتمد لديك ولو أردت تغييره، أعيدي الضغط عليه لثوانٍ من جديد.

– استهلاك أقلّ للبيانات: إن كنت وككثيرات تشتكين من كمية استهلاك البيانات الكبيرة خصوصاً لاتصالات واتساب حين تكونين مفصولة عن شبكة الواي فاي لا شكّ بأنك ستفرحين لهذا التحديث الذي يحمل اسم Low data Usage وهو خيار يمكنك الضغط عليه لتقليص سحب البيانات خلال اجراء الاتصالات. والمثير للاهتمام أنّ هذا الاختيار لا يؤثر على قيمة الاتصال! (معلومات من الضروري أن تكتشفيها عن مكالمات واتساب)

– الرسائل غير المقروءة: تحديث تمّ اعتماده من باب التنظيم ليس الاّ، ما يعني أنه يمكنك أن تشيري الى رسالة قرأتها أصلاً أنها غير مقروءة، كي تعودي اليها لاحقاً، فيما تظهر للمرسل على أنّه تمّت قراءتها. اقرئي المزيد: كيف تكتشفين من حظرك على مواقع التواصل والدردشة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية