Yasmina

ما هي المعاني التي يحملها اسم ملك؟

معنى اسم ملك

بعيداً من الممالك والامبراطوريات، اسم ملك مع فتح اللام، اسم أنثوي بامتياز، موسيقي بدرجة عالية، حساس وينطوي على شفافية مطلقة والأهمّ أنّ شهرته الى تزايد يوماً بعد يوم.

فمن نسي دور هيفاء وهبي في مسلسل مريم في رمضان الفائت بدور ملك؟ ومي عز دين بدور ملك أيضاً؟! وكون الدراما هي مرآة تعكس ما ترى وتطرح أفكاراً جديدة يتبنّاها المجتمع، أمر يجعلنا نتوقّف فعلاً عند جماهيرية هذا الاسم الانسيابيّ الرنّان.

في معنى ملك، الذي قد يُكتب أيضاً ملاك، يسرّنا أن نخبرك أنّه عربي الأصل والجذور ويدلّ كما يشي الى اسم ملاك من ملائكة الله عزّ وجلّ. فهل أجمل من أن تحملي اسم "ملاك" سماوي؟ اضافةً الى سهولة الاسم وقربه من السمع وتميّزه وفرادته.

ماذا يقول حرف اسمك الأول عنك؟

في الشخصية والطباع، من هي ملك؟

ملك شخصية عاطفية، انفعالية، حساسية وعصبية في آنٍ معاً تبحث عن رفقة الآخرين. في حين أنّها رمز للهدوء والمثالية، فهي لا تخسر واقعيتها أبداًـ وتُبقي رجليها على الأرض، أي لا يمكن أخذها في الوهم والخيال. لها مخيّلة واسعة، قد تصل بها الى ابتكارات مذهلة، وأفكار نيّرة تتراوح من حلّ أزماتها الى التجدّد والخروج عن المألوف. ملك، متعصّبة جداً لانسانيتها ولنصرة المظلوم ومساعدة المحتاج وكفّ دموع من يبكي أمامها، من دون التفكير في خلفيات الحالة وفي صدقها أو عدمه أو في النتيجة حتى. وبسبب كلّ هذه الصفات الشفّافة، وشخصيتها الحساسة، للأسف يمكن هزّ ملك عاطفياً ونفسياً بكل سهولة، والأسوأ أن جرحها عميق جداً ولا يلتئم بسهولة. لا يمكننا أن ننسى حياء حاملة هذا الاسم وخجلها الذي يعطيها خطاً مميزاً في كيانها العام إضافةً الى تعلّقها بالعائلة والأصدقاء وانتمائها الى الأماكن!

اختبري نفسك: أي نوع من الدموع تملكين؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر