متى ترتدين أحذية الساتان وكيف تنسّقينها؟

إنّ قماش الساتان هو أساساً من الأقمشة الرسميّة والأنيقة والتي تتطلّب الدقة لدى تنسيقها فكيف إذا كنا نتكلّم عن أحذية الساتان؟

ias

لارتداء أحذية الساتان قواعد وأصول يجب أن تتذكّرينها كلّما اخترتِ ارتداء هذه الأحذية وأوّل ما يجب أن يأتي على ذهنك أنّ هذه الأحذية تعكس اللمسة الأنيقة والأسلوب الرسميّ وإن كانت مسطّحة.

ثانياً، يجب أن تدركي أنّ توجّه الموضة اليوم لم يعد ينطق على مقولة أنّ الصيحات والقطع الرسمية مناسبة للإطلالة الأنيقة فقط والصيحات الحيويّة للإطلالة الحيويّة لذا بإمكانكِ أن تنسّقي أحذية الساتان مع الإطلالة الحيويّة إن شئت خاصّة أنّ العديد من الماركات أطلقت أحذية مسطّحة من الساتان بأسلوب أحذية المول أو أحذية الـ Slippers أو اللوفر.

لذا، بإمكانكِ أن ترتدي أحذية الساتان أكانت مسطّحة أو بكعبٍ عالٍ (قصّة غريبة لحذاء المول تسيطر على صيف 2017!) مهما كان شكله، مع الجينز الذي ننصحكِ حالياً باختياره بقصّة الوالدة أو بقصّة الـ Flare على الكاحل حيث تنسّقين معها إما التوبات القصيرة Crop Top أو التوبات بقصّة ملفتة كالأكمام الواسعة الطويلة أو المزيّنة بالكشاكش أو مع القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو حتى مع السترات الرسمية وتحتها التوبات المنسدلة أو حمالة الصدر لإطلالة جذابة.

كما يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية مع التنانير بالقصّة المستقيمة والضيقة وذات الطول المتوسط التي ترتدينها إما مع الـ T Shirt التي تضعينها تحتها لإطلالة حيويّة أو مع القميص لإطلالة رسميّة.
بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ تنسيق أحذية الساتان مع السراويل الرسمية بطولٍ يصل حدّ الكاحل مع القميص الكلاسيكي أو السترة الرسمية أو مع السروال بقصّة الـ Culotte ولكنها لا تليق مثلاً بالفساتين بأسلوب القميص Shirt Dress ولا بالفساتين بوهيميّة الماكسي ولا بالأزياء المطبّعة بالأزهار والنقشات.

ولكن قد تتفاجأين إن قلنا لكِ أنّه يمكنكِ تنسيق أحذية الساتان لا سيّما تلك التي تأتي بألوانٍ ملوكيّة كالأزرق أو الأحمر أو الزمردي أو بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الرمادي مع الملابس الميتاليكيّة أو المقلّمة أو حتى المقطّعة بنقشة الغينغهام.

وعلى عكس ما تعتقدينه إنّ أحذية الساتان لا تليق كثيراً بقماش الدانتيل أو القماش السويدي إنما ننصحكِ مثلاً بتنسيقها مع القماش الشفاف Sheer أو قماش الشبك.

إقرأي المزيد: الكعب الصغير يسيطر على أحذية صيف 2017 وهذه أجمل التصاميم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية