مجموعة ديور لربيع وصيف 2023: رسالة تقدير جديدة إلى المرأة!

Courtesy of Dior

أُطلقت مجموعة ديور لربيع وصيف 2023 تحت سماء باريس، مكرّسة التقدير الكبير للمرأة الذي تسعى المديرة الإبداعية ماريا غراسيا كيوري، إلى عكسه في كلّ مجموعة، مثل مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022.

ias

فمن خلال التصاميم والطابع المهيمن على ديكور منصّة العرض، أعادت المصمّمة إحياء إبداعات نساء أبدعن في حياتهنّ، تاركات بصمة مميّزة بعد رحيلهنّ، وسلّطت الضوء على قدرات النساء وكرّمتهنّ بطرق لافتة.

تصاميم ديور الجاهزة الجديدة هي رحلة إلى عالم تحكمه النساء

تأتي حديقة Tuileries، المصمّمة خصيصًا لـ Catherine de Médicis، المرأة النبيلة الإيطالية التي وصلت إلى البلاط الفرنسي عام 1533، وأصبحت إحدى أبرز الشخصيّات الرمزيّة للعلاقة بين النساء والسلطة.

تصاميم ديور الجاهزة لربيع وصيف 2023
تصاميم ديور الجاهزة الجديدة أخذتنا برحلة إلى جمال باريس

فقد انذهلت ماريا غراتسيا كيوري بفطنتها السياسيّة والابتكارات التي أطلقتها، مثل الكعب العالي، ومشد ال”كورسيه”، ودانتيل الـ”بورانو”، التي تمّ تقديمها إلى المصانع الملكيّة.

ازياء ديور لربيع صويف 2023
عكست مجموعة ديور حياة المرأة الحرّة والشجاعة

من هنا، قامت ماريا غراسيا كيوري بتحديث مشدّ الـ”كورسيه” من خلال منحه شكلًا شبه هندسيّ يُحدّ إطار ناحية الصدر.

وهكذا، فإنّ الصدار، الخفيّ أحيانًا، والظاهر في أحيان أخرى، يُعبّر عن قامة تُعيد إلى الأذهان التنانير الواسعة التي كانت ترتديها “كاترين دي ميديتشي” في البلاط. وباعتبارها تقليدًا متوارثاً، أُعيد تصميم المعاطف المصنوعة من قماش الرافية، والمُزيّنة بأنماط الطيور والأزهار، وفقاً لإبداع “ديور” Dior ومهارتها المعاصرة.

مجموعة ديور لربيع وصيف 2023
برزت التفاصيل الأنثويّة بطق لافتة في المجموعة

وقد تمّ الاستعانة بأفكار الفنّانة Eva Jospin التي حلمت بطابع رائع لهذا العرض، يشبه الكهوف الباروكية ويعكس العلاقة المميّزة التي تربط النساء مع الطبيعة وقوّتها الحيويّة.

مجموعة ديور لربيع وصيف 2023
تعكس مجموعة ديور الأنوثة الباريسّية بامتياز

هذه المجموعة الموضة هي بمثابة فنّ للابتكار القادر على إعادة تعريف مدينة باريس مرارًا وتكرارًا، وفي كلّ مرّة، يسمح لجوانب تاريخ هذه المدينة المُتعدّدة أن تبقى نابضةً بالحياة.

فتبرز الموضة كمفهوم مدينيّ، وكعرض للأزياء يُلوّن مساحات عصرنا؛ أمّا المدينة، فهي بمثابة خلفيّة لتصوّر الأزياء الملموس وغير الملموس وما بعد، والخريطة كوسيلة لتجسيد مدينة، وللتعبير عن التعقيدات الثقافيّة لعصرنا، والاحتفاء بقوّة النساء اللواتي يتعاملنَ معها يوميًا.

زكما الحال دائمًا مع كلّ ما تطلقه هذه الدار العريقة، هذه التصاميم هي لكلّ من تريد أن تتفرّد بإطلالتها، تمامًا كما الأزياء في مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022، وكذلك التشكيلة الجاهزة لربيع وصيف 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية