مجموعة سلفاتوري فيراغامو لصيف 2018 تعيد القديم ولكن من دون إضافات

عندما نتكلّم عن علامة أو دار أزياء سلفاتوري فيراغامو فهذا يعني أنّنا نتكلّم عن إرث في عالم الموضة بشكلٍ عام والموضة الإيطاليّة بشكلٍ خاصّ، لا سيّما أنّ هذه العلامة هي من أبرز الماركات التي بنت شهرتها من خلال ما تقدّمه من تصاميم رصينة وكلاسيكية لفتت أنظار العديد من النجمات ومن بين زبائنها الأهمّ، بريجيت باردو، مارلين مونرو، بيرون وغيرهنّ من السيّدات الأهمّ في التاريخ المعاصر.

ias

أمس، اختتمنا اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو مع عرض أزياء سلفاتوري فيراغامو الذي تمّ تقديمه في مكانٍ مختلفٍ عن ذاك الذي جرت العادة أن يتمّ تقديمه فيه ولكن المفاجأة لم تكن بالمكان إنما بالمجموعة بحدّ ذاتها وخيبة الأمل، إذا صحّ التعبير وجازت عدم المبالغة، التي شعرنا بها لدى متابعتنا العرض، فما السبب؟

فستان الـ Slip on الصوفي او الملابس الحريرية

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ دار سلفاتوري فيراغامو هو من أكثر دور الأزياء العملاقة والأسطوريّة وقد استطاع المصمّم المؤسّس أن يحقّق شهرة واسعة من خلال ما كان يقدّمه من تصاميم مبتكرة ولكن دائماً في إطار الرصانة والأسلوب الكلاسيكيّة ولكن مجموعة صيف 2018 التي تابعناها أمس والتي افتتحتها بيلا حديد لم تظهر أيّ إبداعٍ جديد فكلّ ما رأيناه كان إما إعادة لتصاميم سابقة موقّعة من العلامة أو تشابه كبير ما بينها وبين تصاميم دور أزياء أخرى.

في المقابل، تأتي الأحذية التي رأيناها في هذا العرض ملفتة وذلك لتؤكّد أنّ هذه العلامة هي فعلاً علامة امتهنت في البداية تصميم الأحذية مع المصمّم المؤسّس، فيراغامو نفسه وها هي أحذية هذه المجموعة تلفت الأنظار بألوانها المختلفة وجلدها التمساح وأحذية الكاحل المروّسة، هذه الأحذية التي حملت توقيع بول أندرو مصمّم الأحذية في دار فيراغامو.

ولكن لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى بعض اللوكات التي أعجبتنا وتحديداً موضة الأحزمة الجلديّة العريضة التي زينت التصاميم والتي أتت أحياناً مزيّنة بحقيبة صغيرة الحجم أو ميكرو.

أيضاً، يبدو أنّ التركيز في هذه المجموعة كان على القماش الحريريّ من توبات برباط رفيع Camisole وصولاً إلى الفساتين المنسدلة بأسلوب الـ Slip On.
كما رأينا الجامبسوت بالألوان القويّة يزيّن هذه المجموعة وقد أتى الحزام الرفيع ليضفي لمسته على هذه الإطلالة ويؤكّد أنّ وضع الأحزمة، أكانت عريضة أو رفيعة، موضة رائجة الصيف القادم.
أخيراً، نشير إلى أنّ القماش الصوفي الناعم Knitwear هو بدوره قماشاً مسيطراً في هذه المجموعة ومنافساً للقماش الحريري.

إقرأي المزيد: الأناقة الإيطالية تكتمل مع مجموعة سلفاتوري فيراغامو لصيف 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية