مجموعة H&M لشتاء 2017 تكتشفينها من أسبوع الموضة الباريسي

هي المجموعة الرابعة من H&M Studio التي تعرض خلال أسابيع الموضة العالمية وهو اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 الذي تخلّل هذا العرض المميّز الذي حضرته العديد من النجمات وعاشقات الموضة لا سيّما أنّ علامة H&M تعتبر من أهمّ ماركات البيع بالتجزئة في العالم.

ias

لا شكّ أنّ أسبوع الموضة الباريسيّ يعتبر من أهمّ أسابيع الموضة العالمية إذ يسلّط الضوء على أبرز عروض الأزياء ولكن ما يمكن قوله هو أنّ كلّ دور أزياء تصنع نجاحها بنفسها وهكذا فعلت علامة H&M التي أثبتت أنها قادرة على منافسة أهمّ دور الأزياء العالمية من خلال تقديمها تصاميم ملفتة.

لشتاء 2017، اختارت المصمّمة Ann-Sofie Johansson المسؤؤلة عن تصميم أزياء H&M أن تقدّم مجموعة من الأزياء ذات الطابع البوهيميّ أحياناً حيث برزت الأقمشة المطبّعة في هذه المجموعة.

وإلى جانب الستايل البوهيميّ، اختارت علامة H&M أيضاً أن تقدّم الأزياء التي تعكس حقبة الثمانينيات حيث أتت بعض الأزياء بالأقمشة المقطّعة أي بموضة الـ Plaid كما لفتتنا موضة الأقمشة المقلّمة بالخطوط الرفيع أي بموضة الـ Stripes.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات والقصّات التي برزت في هذه المجموعة، فنبدأ مع موضة السترات التي أتت بطولٍ متوسّط مع جيوب كبيرة من الأمام، هذه السترات التي تمّ اعتمادها كفساتين حيث نسّقت مع الأحذية طويلة الساق والقبعات الكبيرة.

إلى جانب هذه الموضة، برزت موضة الفساتين المطبّعة التي أتت مع قبّعة متّصلة، هذه الفساتين التي عكست أسلوباً بوهيمياً إنما عصرياً كما لفتتنا موضة السترات الطويلة الماكسي التي قدّمتها H&M لهذا الموسم بأكمام قصيرة، هذه السترات التي تمّ تنسيقها فوق القمصان الأساسيّة باللون الأبيض وبالأكمام الطويلة وكأنّ علامة H&M أرادت أن تؤكّد لنا أنّ موضة الأكمام لموسم الشتاء القادم لا تزال رائجة بشكلٍ طويل.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، برزت أيضاً موضة القمصان المطبّعة الطويلة والفضفاضة والمنسّقة مع السراويل بالنقشة ذاتها والواسعة، هذه القطع التي عكست بعض الشيء موضة البيجاما كما لفتتنا موضة معاطف الترنش Trench Coat التي تمّ تنسيقها لوحدها مع السراويل الجلديّة بجلد التمساح أو الأفعى، هذه السراويل التي أتت بألوان ميتاليكيّة.

ومن هذه المجموعة، اخترنا أيضاً أن نسلّط الضوء على موضة الأقمشة المطبّعة بالخطوط المقلّمة الرفيعة التي رأيناها تزيّن الفساتين بأسلوب الـ Salopette، هذه الفساتين التي تأتي برباط عريض والتي تمّ تنسيقها فوق القمصان الأساسيّة.

أخيراً، لا يمكن أن نمرّ على مجموعة H&M Studio لشتاء 2017 من دون أن نذكر استمرار موضة التوبات القصيرة Crop Top المطبّعة بالأزهار التي تمّ تنسيقها مع السراويل الواسعة المطبّعة بالنقشة ذاتها والتي تشبه سروال علاء الدين كونها تأتي منفوخة وواسعة ومزمومة في الأسفل.

ختاماً، يسعدنا أن نقول لكِ أنّ الدنيم أي قماش الجينز لا يزال رائجاً في شتاء 2017 إذ رأيناه في مجموعة H&M مسيطراً لا سيّما مع الجينز الواسع بقصة الـ Flare المنسّق مع الجليه من الدنيم فوق القميص الأبيض الكلاسيكي بالأكمام المنفوخة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة H&M Studio لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية