مجوهرات دخلت موسوعة غينيس بأسعارها الخيالية

مصدر الصورة: حسابا انستغرام mouawad@ وrapaportjewelrypro@

نخبرك اليوم عن مجوهرات دخلت موسوعة غينيس باسعارها الخيالية، إذ تمّ اختيارها وفقًا لعدّة معايير، أبرزها عدد الماسات التي تحويها، أو حجم الأحجار الكريمة المرصّعة بها، أو ندرتها أسعارها التي فاقت بعضها أسعار أغلى التيجان التي ارتدتها الأميرات والملكات.

ias

هذه القطع هي ليست مجوهرات فحسب، بل تحفًا فنيّة تتطلبت صناعاته مهارات عالية جدًا ودقّة شديدة، والبحث عن أحجار فريدة والكثير من المعايير التي جعلتها تكسر المقاييس وتحتل الصدارة في غينيس. اكتشفيها معنا في ما يلي.

تصاميم من دار معوّض

حقّقت الكثير من إبداعات دار معوّض اللبنانيّة أرقامًا قياسيّة في كتاب غينيس، ومن بينها، عقد L’Incomparable الذي صُنّف الأغلى في العالم عام 2013، حيث بلغت قيمته 55 مليون دولار أميركيّ.

كذلك، حصدت دار معوّض تصنيفها الخامس في موسوعة غينيس، مع صندوق مجوهرات Flower of Eternity Jewellery Coffer، الذي قدّرت قيمته بـ 3.5 مليون دولار أميركي،

خاتم Ring of Prosperity

حقق الرقم القياسيّ كالخاتم الطي يضمّ أكثر من 10 آلاف ماسّة، وقد أكّد صانعه الصائغ الهنديّ هاريش بانسال، وصاحب شركة Renani Jewels، أنّ تحقيقه هذا الهدف تطلب 3 سنوات من العمل المحترف والدقيق.

خاتم حيدر آباد

قبل Ring of Prosperity ، دخل خاتم حيد أباد موسوعة غينيس لضمّه 7,801 ماسّة، وهو من صميم الصائغ الهنديّ Kotti Srikanth من حيدر آباد، مالك متجر The Diamond Store by Chandubhai التابع لمجموعة Hallmark Jewellers.

أكبر ساعة في العالم

دخل اسم دار Coronet Jewelry موسوعة غينيس مع إطلاقها أكبر ساعة تحوي أكبر عدد من الأحجار الماسيّة في العالم، والتي قُدّرت قيمتها بـ 500 ألف دولار أميركيّ. إنها تتميّز بشكلها الفريد المستوحى من زهرة الفاونيا، وتترصع بحوالي 15,858 ماسة.

وعلى هذا الصعيد، لا بدّ من أن تكملي رحلتكِ في عالم المجوهرات الفاخرة، مع استكشاف أغلى مجوهرات الأميرات والملكات، وكذلك المجوهرات النادرة التي تملكها الملكة إليزابيث الثانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية