مدينة ذكية متطورة ستحل مكان إكسبو دبي ومقوماتها أروع مما تتخيلين

مصدر الصورة: موقع virtualexpodubai.com

الكل تقريبًا صار على علم بأن مدينة ذكية متطورة ستحل مكان إكسبو دبي 2020، وهي إنجاز آخر سيُثبت مواظبة دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بذل الجهود لتكون على خارطة أهم الدول في العالم.

ias

بعض المحطات في إكسبو دبي ستبقى في الذاكرة، وكذلك أجمل أجنحة الدول فيه. وبعد أشهر على إتاحته للزوّار اختبار تجارب رائعة ضمن عالم يعكس المستقبل المستدام، حان الوقت ليتحوّل إلى مدينة جديدة، فما هي مقوّماتها؟

اسم المدينة الجديدة

سيُطلق على المدينة الجديدة اسم “ديستريكت 2020″، وسيتطلّب الانتهاء من إنشائها حوالي 6 أشهر من العمل لتغيير وظائف المباني، وتحسين البنى التحتية بما يتلائم مع أسلوب العيش.

ما الذي ستضمّه؟

ستضمّ المدينة الجديدة عدّة مرافق، إذ ستتحوّل بعض الأجنحة إلى مبانٍ سكنيّة، مكاتب، مراكز للأبحاث والاختراعات، وجهات ترفيهيّة، مركز لإقامة المعارض والفعاليّات، جامعتين، مدرستين، مستشفى، وغيرها.

“ستكون ديستريكت 2020 صديقة للبيئة، واقتصادها مستدام.

معالم إكسبو 2020 التي ستبقى

ستبقى بعض معالم إكسبو 2020 حاضرة، وهي ساحة الوصل، حديقة الثريا التي توفّر رؤية للمدينة من الأعلى، شلالات وحدائق إكسبو، أجنحة كلّ من “دي بي ورلد”ن طيران الإمارات، السعوديّة، المغرب، لوكسمبورغ، الصين، والهند.

قبة إكسبو ستبقى الأساس

ستبقى قبّة إكسبو موجودة في المدينة الجديدة، بحيث ستكون معلمًا معماريًا لتستضيف الحفلات والمعارض ومختلف الفعاليات، ولن يكون أي مبنى أعلى منها.

وبالمناسبة، اطّلعي على معلومات شيّقة عن اكسبو 2020 دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية