مرّة أخرى وأزياء ألكسندر فوتييه تخطف الأنظار والصفة الغالبة "الأناقة السيّئة"!

القصات الضخمة من الكسندر فوتييه لصيف 2018

نطلق عليه لقب مصمّم الأزياء الراقية المشاغب وعلى تصاميمه صفة " الأناقة السيّئة " إنّنا نتكلّم عن ألكسندر فوتييه وأزيائه التي تتّسم دائماً بالأسلوب القويّ أو الـ Edgy ولكن وفي الوقت ذاته بالأناقة والقصّات الراقية.

ias

الفستان بقصة الاكتاف البارزة او السروال الجلدي الفضفاض والمزموم

أمس، خلال اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2018، تابعنا ليلاً عرض أزياء ألكسندر فوتييه الذي استطاع خطف الأنظار من خلال ما قدّمه من تصاميم مختلفة عن تلك التي تتميّز بها منصّات عروض الأزياء خلال أسبوع الهوت كوتور، فلا ننسى أبداً أنّ فوتييه هو من أطلق الجينز كقطعة على منصّة عروض الأزياء الراقية وشرّعها قطعة هوت كوتور ولا ننسى أيضاً أنّه المشاغب الأكبر في كسر التقاليد والقواعد فيما خصّ الخياطة الراقية.

معطف الترنش المقطع او الفستان المنقط بقصة الاكمام المنفوخة

أمس، قدّم لنا فوتييه مرّة أخرى تصاميم نتوقّع أن تلفت أنظار ريهانا حتماً وأيّ نجمة جريئة، حرّة ورائدة كما أنّه أعطانا فكرة عمّا يمكن أن تكون إطلالة السجادة الحمراء في حفل الأوسكار والغرامي الجريئة، هذه الإطلالة التي نتوقّع أن تعتمدها بيلا حديد أيضاً لا سيّما أنّها كانت صاحبة الإطلالة الثالثة في هذا العرض وعارضة الأزياء التي ختمت العرض بفستانٍ قصير جداً مع معطفٍ ضخم مليء بقماشٍ ضخم وقصّة فضفاضة وكبيرة، فهل تكون إطلالتها على السجادة الحمراء عبارة عن هذا الستايل؟

التوب بالقصة الضخمة والكشاكش او الجامبسوت بالسروال الفضفاض على الارداف

بالعودة إلى المجموعة بحدّ ذاتها، نشير إلى أنّه وعلى الرغم من أنّ الأسلوب هو ذاته كلّ مرّة وأنّ الألوان المستخدمة هي التي تعوّدنا عليها مع فوتييه من الأحمر والأسود والرمادي والألوان الصاخبة، إلا أنّ التصاميم ملفتة للغاية والصيحات التي قدّمها جريئة بالفعل ومنها نذكر السروال الفضفاض وتحديداً على الأرداف كما التوبات والسترات المزيّنة بالكشاكش، موضة رأيناها تسيطر على عروض الهوت كوتور في هذا الموسم.

كذلك، رأينا استمراراً للقماش المقطّع وتحديداً مع معطف الترنش كما عودة موضة الأكتاف البارزة والعريضة، هذه القصّة التي تعتبر من خصائص أو DNA العلامة والتي قدّمتها للصيف القادم بأسلوب مدوّر تحديداً عند الزوايا.

الفستان الجلدي بالقصة المنخفضة على الصدر او الفستان بقصة الـ Wrap والشق على الساق

أخيراً، نشير إلى أنّ الفساتين القصيرة وبالقصّة المنخفضة على الصدر بقت مستمرّة حالها حال الفساتين بقصّة الـ Wrap على الخصر وذات الطول المتوسّط مع الشقّ على الساق كما أنّنا رأينا الجامبسوت بقصّة السروال الفضفاض على الأرداف والقصّة الضيّقة على الساق، هذا الجامبسوت الذي أتى بدوره مزيّناً ببكل على شكل أحزمة على الصدر.

ولا يمكن أن نتكلّم عن عرض أزياء فوتييه من دون الإشارة أو تسليط الضوء على النظارات الشمسيّة التي رافقت إطلالات العارضات والتي أكّدت أنّ الإطار الصغير جداً مستمرّ في عالم الموضة لا بل هو الصيحة الأبرز ومع فوتييه رأيناه مستطيلاً وهنا نشير إلى أنّ العلامة اختارت التعاون مع الماركة التي أعادت إطلاق ذاتها " Alain Mikli ".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية