مركز "إثراء" يحتفل باليوم الوطني السعودي بعروض وفعاليات متنوعة

مصدر الصورة: موقع وكالة واس

يحتفل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” باليوم الوطني السعودي الـ92 بجُملة من الفعاليات والعروض الموسيقية المتنوعة.

ias

تستمر فعاليات احتفال “إثراء” على مدى 4 أيام متواصلة، سيُقدم من خلالها حفل “نغني للوطن” الموسيقي، وعرض “مسيرة تناغم”، عوضًا عن البرامج الكثيرة الأخرى التي تشمل تجربة القهوة والمعزوفات العسكرية، بهذا الخصوص اطلعي أيضًا على دليل الفعاليات والانشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة.

أبرز الفعاليات والتجارب التفاعلية

يهدف مركز “إثراء” من خلال هذا الاحتفال إبراز ثقافات مناطق المملكة، وتسليط الضوء على التنوع والعمق الحضاري، وذلك من خلال عدد من التجارب التفاعلية مثل: أستديو التصوير “صورة في الوطن”، وفعالية “قولها بلهجتك”، و “أضواء على السينما السعودية” وغيرها من التجارب.

تحت مسمى “لحظة اليوم الوطني 92” سيقدم مركز إثراء موكب للخيالة بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية في يوم الجمعة 23 سبتمبر، وستعكس هذه المسيرة الحية هوية وأصالة الإرث الوطني السعودي، إلى جانب ذلك سيحظى عُشاق الفلكلور الشعبي بعروض العرضة السعودية وسامري عنيزة، وفن البستة، وسط الأهازيج الشعبية المتوارثة، كما سيتسنى للزوار الاستمتاع بمذاق المأكولات الشعبية السعودية بأيدي الشيف راكان العريفي.

يجدر الذكر أيضًا أن مركز إثراء قد قام بإصدار أغنية خاصة للاحتفال بهذا اليوم، تحمل أسم “نغني للوطن” وقدمها 4 من الفنانين السعوديين، وتجمع هذه الأغنية ثقافات مناطق المملكة بمزيج من الألحان والمعاني المُعبرة.

في الختام، تعرفي على هاشتاغ أجمل وطن الذي تصدر التريند احتفالًا باليوم الوطني السعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية